الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«نجل فؤاد المهندس» يكشف تفاصيل علاقة والده مع شويكار

فؤاد المهندس وشويكار

فؤاد المهندس وشويكار

ياسمين شهاب

A A

كشف نجل الفنان فؤاد المهندس، عن تفاصيل علاقة والده بالفنانة شويكار التي تبدأ على خشبة المسرح، أثناء عرض مسرحية «أنا وهو وهي» واعترف بحبه لها أمام الجمهور.

وقال نجل المهندس خلال تصريح خاص لـ «الجمهور»، إن جملة «تتجوزني يا بسكوته» التي قالها على خشبة المسرح كانت حقيقية جدًا ولم يكن مشهدا ارتجاليا، لأنه أحبها في المسرحية وكان متخوفا أن ترفض فقالها بينها وبينه من غير ما الجمهور يلاحظ ووافقت فورًا.

وأضاف أنه لم يعلم عن أسباب انفصال والده والفنانة شويكار، وعندما طرح سؤالا عليهما لم يحصل على أي إجابة ولكن عقب الانفصال استمرت علاقة الصداقة بينهما، وبشكل يومي كان بينهما اتصال وأحيانا كانت ترسل له الطعام إلى المنزل، وعندما يشعر بالمرض ويذهب إلى المستشفى كانت أول شخص يحضر إليه.

مسيرة الفنان فؤاد المهندس

وفي سياق متصل، قدم فؤاد السينما العديد من الأفلام التي ما زالت حية حتى الآن منها: عائلة زيزي، صاحب الجلالة، عريس مراتي، الساحرة الصغيرة، أخطر رجل في العالم، الراجل ده هيجنني، أجازة غرام، شنبو في المصيدة، إنت اللي قتلت بابايا.

أما أعماله في المسرح، فقدم فؤاد المهندس العديد من الأعمال المسرحية التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرا ومازالت تُعرض على الشاشة الصغيرة حتى الآن منها: سيدتي الجميلة، أنا وهو وهي.

على الرغم من أنه قدّم ما يقرب من 70 فيلما سينمائيا، إلا أنه عشق المسرح، وكان مؤمنا بضرورة تقديم "رسالة مجتمعية" من خلال أعماله، فقدم مشكلة الملاجئ من خلال مسرحية هالة حبيبتي التي أوضحت سوء المعاملة التي يلقاها الأطفال في الملاجئ وكانت المسرحية كوميدية.

كما قدم مشكلات الأبناء في مسرحية سك على بناتك، ومسرحية إنها حقًا عائلة محترمة وهو مصاب بجلطة في القلب.

وقدم الكثير للتليفزيون منها: روبابيكيا، كبرياء الحب، أزواج لكن غرباء، عيون وغيرها.

كان يرى أن الفن «رسالة سامية» لذلك كان يبحث عن عمل يلتقي به بالأطفال، فقدم فوازير عمو فؤاد موجه للأطفال بشكل خاص.

كما أنه قدم للإذاعة الكثير من البرامج والأعمال الفنية منها: ساعة لقلبك، كلمتين وبس، رجل ذو أهمية، جوزك يا هانم، كما أعاد تقديم بعض أفلامه منها: شنبو في المصيدة، أنت اللي قتلت بابايا.

search