الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطة غير مدروسة| الهلال في ورطة بسبب كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

محمد العزب

A A

أصبح مسئولي نادي الهلال السعودي في ورطة كبرى وذلك عقب الفشل في التعاقد مع نجم عالمي حتى الآن على غرار ما فعله غريمه التقليدي النصر بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، عقب فسخ تعاقده مع نادي مانشستر يونايتد في صفقة قلبت موازين الدوري السعودي للمحترفين، بل ودفعت العديد من الأندية في التفكير في ضم نجوم الصف الأول في أوروبا، وهو ما قام اتحاد جدة بتنفيذه بالتعاقد مع كريم بنزيما نجم الريال الأسبق عقب نهاية تعاقده مع الميرنجي.

وزاد الضغط على فهد بن نافل رئيس نادي الهلال والذي فشل في التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي وفضل الانتقال لصفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي، ويأتي هذا تزامنًا مع رفض روببيرتو فيرمينيو عرض الزعيم خاصة وأنه يرغب في استكمال مسيرته في أوروبا بعد نهاية تعاقده مع نادي ليفربول الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري.

ولازال الزعيم السعودي يبحث عن لاعب عالمي لضمه على مستوى خط الهجوم خاصة بعد رفض التجديد مع النيجيري أودوين إيجالو، تمهيدًا لضم نجم عالمي خلال الفترة المقبلة.

ووضع مسئولي الفريق السعودي قائمة مصغرة من الأسماء الكبيرة في أوروبا حسبمًا أشارت له التقارير الصحفية، تضم كل من البلجيكي روميلو لوكاكو والذي أصبح عبء على نادي إنتر ميلان الإيطالي خاصة بعد إضاعته لفرص كثيرة في بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مما آثار سخط جماهير النيراتزوري وهو ما دفع مسئولي الفريق في التفكير في إعادته لنادي تشيلسي الإنجليزي.

ويأتي الدولي البلجيكي السابق إيدين هازارد في القائمة خاصة وأنه لا يوجد فريق مهتم به في الوقت الحالي بسبب كثرة إصاباته خلال الفترة الماضية وهو ما دفع ريال مدريد لعدم تجديد التعاقد معه، وآثار ترشيح صاحب 32 عام، الكثير من الاعتراضات خاصة وأن جماهير الهلال ترغب في لاعب عالمي يقود حلمهم نحو الفوز ببطولة كأس العالم للأندية وليس لاعب يعتزل كرة القدم.

وآخر الأسماء التي انضمت لتلك القائمة هو قائد نادي ولفرهامبتون الإنجليزي روبن نيفيز والذي أشارت تقارير صحفية إنجليزية صادرة عن صحيفة "الديلي ميل" بوجود اهتمام من نادي الهلال بضمه، هو ما آثار تساؤلات كثيرة بعدم وجود خطة منظمة من قبل مسئولي النادي السعودي لضم اسم له ثقله، حيث يعد نيفيز من الأسماء متوسطة المستوى على المستوى الأوروبي، وبالرغم من تقديم اللاعب مستويات مميزة خلال الموسم الحالي في البريميرليج، إلا أنه ليس الأسم القوي الذي سوف يتم التعويل عليه في بناء مشروع الهلال للسيطرة على البطولات المحلية والقارية والعالمية.

يذكر أن نادي الهلال قدم هذا الموسم أداء غير مرضي لجماهيره خاصة بعد احتلاله للمركز الرابع بترتيب بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشين"، كما خسر نهائي بطولة دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني.