الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طفرة شاملة.. تعرف على أبرز إنجازات السيسي في الصعيد

إنجازات الرئيس السيسي في الصعيد

إنجازات الرئيس السيسي في الصعيد

أسماء أبو شادى

A A

شهدت محافظات الصعيد المصرية إنجازات عديدة ومشروعات قومية عملاقة، لم يسبق لها مثيل منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة المجالات والقطاعات على مستوي الصناعة والزراعة والعمراني، لتودع بها سنوات عديدة من الإهمال والمعاناة والتهميش.

وبعد توجيهات القيادة السياسية، أصبحت قري ومدن الصعيد تتنفس من جديد بناءً وتنمية، حيث تبقي المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" مشروع القرن العملاق الذي حقق آمال وأحلام لأهالي الصعيد بعد عجاف من السنين.

وشملت تطوير 63 مستشفي، ورفع كفاءة 13 مستشفي بتكلفة 42 مليار جنيه، وتقديم 1457 قافلة طبية خدمات لنحو 1.9 مليون مواطن، ودخول محافظتي الأقصر وأسوان ضمن مشروع منظومة التأمين الصحي، وتطوير 40 وحدة صحية في سوهاج، وإنشاء مركز إقليمي لمشتقات البلازما في المنيا، إضافة العمل على إنشاء مركزين لمشتقات البلازما في سوهاج والبحر الأحمر.

وفي قطاع الكهرباء تم إنشاء مركز تحكم الكهرباء الإقليمي بمحافظة قنا بتكلفة 750 مليون جنيه، وذلك بمشاركة العديد من الشركات المختصة في مجال الكهرباء والطاقة وهي ( سيميزـ إريكسون ـ صان مصر).

وافتتح محور كلابشة على النيل بمحافظة أسوان، والذي يبلغ طوله حوالي 23 كيلومتراً، ويهدف إلى ربط مزارع " النقرة" والطريق الزراعي الشرقي في شرق النيل بالطريق الزراعي المغربي ومناطق الاستصلاح الزراعي بمنطقة كلابشة في وادي النيل.

كما تم تشغيل أول مصنع بالمجمع الصناعي بمنطقة بياض العرب الصناعية تحديدا بشرق النيل في محافظة بني سويف، ويحتوي على 266 وحدة صناعية، كما شملت المبادرة افتتاح مشروع الصوب الزراعية في بني سويف على مساحة 51 ألف فدان.

وفي قطاع الكهرباء، انتهت الحكومة من انشاء مشروع قناطر السويس الجديدة ومحطتها لتوليد طاقة كهربائية نظيفة.

وبلغت تكلفة استثمارات الدولة المصرية في قري ونجوع الصعيد ما يقرب من 2 تريليون جنيه.