السبت، 05 أكتوبر 2024

04:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أهم المشروعات التي افتتحها الرئيس السيسي في بني سويف

الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات بني سويف

الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات بني سويف

أيمن عبدالمنعم

A A

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح عددًا من المشروعات خلال جولته التي قام بها في قرية سدس الأمراء بمركز ببا في محافظة بني سويف.

جاء ذلك خلال مأدبة الغداء التي شهدها الرئيس السيسي مع عددٍ من أهالي المحافظة، وخلال المأدبة شهد الرئيس افتتاح أربعة مشاريع تنموية عبر تقنية «الفيديوكونفرانس»، والتي جاءت في عدة مجالات مختلفة، منها التعليم والصحة والصرف الصحي والصناعة.

افتتاح محطة معالجة مياه صرف صحي مدينة بني سويف

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بمدينة بني سويف الجديدة، والتي تبلغ طاقتها 52 ألف متر مكعب في اليوم.

وقالت المهندسة ناهد شعبان المشرفة على أعمال التركيبات الميكانيكية بالمحطة، إن تلك المحطة مقسمة إلى أربعة مراحل، كل مرحلة 13 ألف متر مكعب، وتخدم المرحلة الواحدة ما يقرب 160 ألف مواطن من سكان مدينة بني سويف الجديدة.

وأضافت أن المحطة المكونة من 4 مراحل، تم تأهيل المرحلتين الأولى والثانية، وتجري الآن عملية تصميم وتنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة.

جامعة بني سويف الأهلية الجديدة

تُعد جامعة بني سويف الأهلية الجديدة هي إحدى الجامعات الأهلية الـ 16، والتي تم انشائها في العديد من محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف والأهلية، إن الجامعة تضم العديد من التخصصات العلمية الجديدة التي تواكب متغيرات التحول الرقمي منها، تكنولوجيا الملاحة وعلوم الفضاء والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والإعلام الرقمي.

وشيدت الجامعة على مساحة 40 فدان بتكلفة بلغت 3.7 مليار جنيه مصري، مؤكدًا، أن الجامعة سوف تقبل 4000 طالب في 12 كلية مختلفة.

مجمع مصانع الرواد للمصانع التكميلية

وعلى هامش الجولة، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجمع مصانع الرواد للصناعات التكميلية، والذي يختص ببناء مواسير البلاستيك ومستلزمات الزراعة والري، ومكونات تدخل في تصنيع الأجهزة المنزلية.

ويُعد المجمع هي إحدى مصانع منطقة بياض العرب الصناعية ببني سويف، والتي تُعد إحدى المصانع التي تأتي في إطار الحفاظ على البيئة، إلى جانب توفير فرص عمل جادة للشباب.

مستشفى إهناسيا المركزي التخصصي

ولم يغفل الرئيس عبدالفتاح السيسي عن قطاع الصحة، حيث افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي مستشفى إهناسيا المركزي، والتي بُنيت على مساحة 16 ألف متر تقريبًا، مكونًة من 6 مبان، إلى جانب مدرسة للتمريض.

وبلغت عدد أسرة المستشفى 174 سريرًا، منها 38 سريرًا للغسيل الكلوي، 18 سرير للرعاية، بجانب أن المستشفى شهدت تفعيل عدد من المبادرات الرئاسية منها، 100 مليون صحة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

search