السبت، 06 يوليو 2024

01:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تودع التهميش.. «حياة كريمة» في بني سويف الأكثر إنجازا فى مصر

مبادرة حياة كريمة في بني سويف

مبادرة حياة كريمة في بني سويف

أسماء أبو شادى

ضمت حياة كريمة بمحافظة بني سويف 66 قرية من النجوع والعزب، والتي كانت تعاني سنوات عديدة من الإهمال والتهميش، وذلك نظرا لنقص العديد من الخدمات في مختلف المجالات.

وتنتشر مبادرة" أنت الحياة" في محافظة بني سويف، من خلال تطوع العديد من مواطنيها لخدمة الأهالي، وتقديم حياة كريمة لهم تليق بكل مواطن مصري في كل مكان.

وتتضمن المبادرة العديد من الأنشطة والخدمات في جميع المجالات، ومنها تطوير 66 قرية من قرى المحافظة خلال المرحلة الأولى، حيث افتتح 12 مجمعا للخدمات الزراعية.

كما تم افتتاح عدد 14 نقطة إسعاف، و42 وحدة صحية، وشملت المبادرة على مستوي التعليم إنشاء 780 فصلا دراسيا، وعلي المستوى الخدمي بناء 65 أبراج لشبكات المحمول، و29 مركز شباب، و12 نقطة شرطة.

وشملت المبادرة علي الصعيد الصحي، إنشاء وتشغيل مستشفى إهناسيا التخصصي والذي بلغ إجمالي تكلفته 262 مليون جنيه، إضافة إلى افتتاح عدد من وحدات العناية المركزة بمستشفي الأمراض الصدرية منها 23 سريرا.

وقامت المبادرة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في تسليم مشروعات صغيرة ومنح تمويلات وقروض صغيرة، كما اهتمت المبادرة بالبنية التحتية في القرى، فتم إنشاء 66 مشروع صرف صحي وغيرها من المدارس والطرق.