الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد خسارة دوري الأمم الأوروبية.. لعنة النهائيات تطارد بروزوفيتش

 بروزوفيتش

بروزوفيتش

محمد العزب

A A

خسر المنتخب الكرواتي أمام نظيره الإسباني بركلات الترجيح (5-4)، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين لحساب نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023.

ولا يوجد لاعب أكثر نحسًا من مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط ميدان الإنتر ومنتخب كرواتيا، وذلك عقب خسارته للنهائي الرابع له على التوالي، سواء على المستوى الدولي أو المستوى المحلي.

وبدأت قصة بروزوفيتش مع خسارة النهائيات بخسارة نهائي بطولة كأس العالم 2018 عندما تلقى منتخب بلاده كرواتيا الخسارة في النهائي أمام فرنسا بنتيجة 4-2، ثم تبعه خسارة نهائي بطولة أوروبية بعد خسارة فريقه إنتر ميلان بنتيجة 3-2 أمام إشبيلية ببطولة الدوري الأوروبي.

وجائت خسارة بطولة دوري أبطال أوروبا كثالث بطولة يخسرها بروزوفيتش في تاريخه عقب الخسارة أمام فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 1-0، وكان يحمل شارة قيادة النيراتزوري.

وتلقى منتخب بلاده أيضًا الخسارة أمام إسبانيا بنهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، ورغم ذلك حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية بعد الأداء المميز الذي قدمه قبل الخسارة بركلات الحظ الترجيحية.

وينضم بروزوفيتش لقائمة من اللاعبين الذين خسروا نهائيات بطولات أوروبية وقارية، وعلى رأسهم مايكل بالاك والذي خسر نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين بواقع مرة مع فريق بايرن ليفركوزن ومرة مع فريق تشيلسي، وبطولة أمم أوروبا 2008 أمام إسبانيا