السبت، 05 أكتوبر 2024

08:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تزامنا مع زيارة الرئيس السيسي..

أبرزها «سامسونج» و«العربي».. شركات ومصانع عالمية على أرض بني سويف

قبل انطلاق مؤتمر الرئيس بافتتاح العديد من المشروعات

قبل انطلاق مؤتمر الرئيس بافتتاح العديد من المشروعات

محمد ممدوح

A A

بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحافظة بني سويف لافتتاح العديد من المشروعات الخاصة بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي تضم العديد من المشارع، منها المشاريع الزراعية، والمشاريع التي تخص التعليم، والمجمعات الصحية، والصناعية، ومشاريع تنمية مستدامة.

الاستثمارات الأجنبية والمصرية في بني سويف

يرصد موقع «الجمهور» الاستثمارات الأجنبية والمصرية، سواء عن طريق رجال أعمال وطنيين أو استثمار خارجي، خلال الـ 10 سنوات التي بدأت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم.

وتضم محافظة بني سويف العديد من المصانع بالمنطقة الصناعية، وكانت أشهر المصانع المتواجدة على أرض المحافظة، مصنع شركة سامسونج، والجدير بالذكر أنه المصنع الوحيد للشركة العالمية بمنقطة شمال إفريقيا، والذي يصدر شاشات إلى دول إفريقيا وشمال أوروبا.

وتسعي الشركة العالمية لإنشاء مصنع لإنتاج وتصنيع المحمول بنسبة 100%بخطة التوسعات المقبلة، وتضم المحافظة مجمع مصانع شركة العربي، بمنطقة كوم أبو راضي، ويضم 5 مصانع كما يتم الاستعداد لإنشاء المنطقة الصناعية للنباتات الطبية والعطرية، والتصنيع الزراعي على مساحة 147 فدان، بالظهير الصحراوي، لقرية سمسطا.

مشروعات حياة كريمة

وشهدت المحافظة عدد 1000 مشروع تنموي خلال المرحلة الأولي للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بعدد 66 قرية، يذكر أن محافظات الصعيد المصرية شهدت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد، مشروعات قومية عملاقة، وإنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات والقطاعات، تشمل مشروعات صناعية وزراعية واجتماعية وعمرانية، والتي ساعدت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتودع بها سنوات من المعاناة والإهمال والتهميش.

ونجحت الدولة المصرية بتوجيه من القيادة السياسية في ضخ استثمارات كبيرة في قطاعات البنية الأساسية التي ترتبط باحتياجات ملحة لدي المواطنين، ورفع مستوى التغطية بخدمات الصرف الصحي ومياه الشرب بالمناطق النائية، ورفع كفاءة الطرق المحلية، وتغطية وتبطين الترع، وإنشاء العديد من المنشآت والمرافق الخدمية، وخاصة الاهتمام بمحافظات الصعيد.

search