الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل زيارة الرئيس السيسي.. إنجازات «حياة كريمة» بقرية سدس الأمراء

أهالي قرية سدس الأمراء قبيل زيارة الرئيس السيسي

أهالي قرية سدس الأمراء قبيل زيارة الرئيس السيسي

محمد ممدوح

A A

حققت مبادرة «حياة كريمة» إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية بنسبة 100% بقرية سدس الأمراء، والتي تعد ضمن الـ 14 قرية النموذجية بالمرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة، وانتهت الإنجازات مشروعات الصرف الصحي بنسبة 100%، وكذلك بالمثل مشروعات مياه الشرب، بالإضافة إلى إنجاز مشروعات الكهرباء.

الغاز الطبيعي

وكانت لإنجازات مشروعات «حياة كريمة» توصيل الغاز الطبيعي للمنازل قد انتهت خلال الفترة السابقة، ومشروعات الألياف الضوئية انتهت هي الأخرى، بالإضافة إلى مشروعات التعليم هي الأخرى قد انتهت بنسبة 100%، وكان نسبة إنجاز مشروعات الإدارة المحلية 44%، واقترب مشروعات إنشاء مركز طب الأسرة ووحدة الإسعاف إنشاء جديد والذي ينفذه جهاز التعمير.

شركة الكهرباء في بني سويف

أما عن الاستثمارات التي تم ضخها لتطوير شبكات الكهرباء يصل إلى 54 مليون جنيه بقرية سدس الأمراء والتي سيتم افتتاح عدد من المشروعات بها اليوم، أما عن دور شركة الكهرباء ببني سويف، يتلخص في الإشراف والرقابة واستلام المشروعات، التي يتم تنفيذها بمجال الكهرباء، ويتم التنفيذ عن طريق مناقصات تم طرحها على الشركات والموردين والمقاولين العاملين بالقطاع، وتم تركيب 8 أكشاك جديدة بالمحاولات

وتم الانتهاء خلال الفترة الماضية من تركيب 1500 أعمدة إنارة وتركيب 1500 كيلو متر كابلات موصلات جهد منخفض، كما انه تم ايضا تطوير الشبكة القائمة ضمن اعمال التطوير، وتم انشاء مصدر احتياطي للتغذية الكهربائية جهد متوسط ضمن اعمال التطوير.

موقف سيارات على مساحة 860 متر بالطريق الدائري

وشهدت القرية الانتهاء من تنفيذ مشروع انشاء موقف السيارات على مساحة 860 متر على الطريق الدائري لخدمة أهالي القرية وتوابعها ضمن مبادرة حياة كريمة.

أما عن قري المحافظة فتم أيضاً تطوير عدد من القري ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بما يصل لنحو 66 قرية في محافظة بني سويف وتقع تلك القري في مراكز المحافظة ومنهم مركز ناصر بواقع 20قرية، ومركز ببا، بواقع 46 قرية.

قطاع الصرف الصحي ومحطات المياه والمعالجة

أما عن قطاع الصرف الصحي بمحافظة بني سويف، قد أحدثت مبادرة حياة كريمة طفرة كبيرة بقطاع الصرف الصحي بمحافظة بني سويف، والتي شهدت العديد من المشروعات الجاري تنفيذها داخل قري ومركزي ببا وناصر ضمن المرحلة الأولي من المبادرة، بالإضافة إلى 35 مشروعًا في قطاع الصرف الصحي بمتوسط وإجمالي 11 مشروعًا مختلفًا بقطاع مياه الشرب، والتي تخدم 14 قرية بمحافظة بني سويف.

وأما عن محطات المعالجة، فقد تم العمل من خلال مبادرة حياة كريمة علي العديد من المشروعات بمركزي بني سويف وصفط النور بمركز الفشن، وكان ضمن أعمال التطوير محطة معالجة مياه الصرف الصحي بكافة قري ومدن المحافظة، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية الأساسية، ووصول الخدمة المطلوبة للمواطنين، وتحقيق خطط التنمية المستدامة بقطاع الصرف الصحي ومياه الشرب.

وأحدثت مبادرة حياة كريمة طفرة كبيرة في تحويل محطات الصرف الصحي ببني سويف للمعالجة الثلاثية، وتم تطوير محطتي المعالجة بطاقة استيعابية 62.5 ألف م/ اليوم، ومحطة صفط النور بمركز الفشن بطاقة استيعابية 20 ألف م/اليوم، والتي تنتج مياه صرف معالجة ومطابقة للمواصفات القياسية سوف يتم إعادة استخدامها مرة أخري بالزراعة حسب الاشتراطات البيئة.

وتعمل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بقرية «تزمنت» بطاقة استيعابيه، 49 ألف نار 3/يوم في الشتاء، و62 ألف متر 3/مربع في فصل الصيف، وذلك بما يتناسب مع الظروف البيئة والصحية، والحفاظ على مقدرات الدولة في المياه.

وقد وصلت نسبة إنجاز مشروعات الصرف الصحي في محافظة بني سويف بنسبة 100%، ونسبة إنجاز مشروعات مياه الشرب100 %.

search