السبت، 05 أكتوبر 2024

08:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بديلة الحشيش والأستروكس.. عاطلين وراء توزيع مادة «الهيدرو» بالتجمع

المتهمين

المتهمين

سامي جاد الحق

A A

كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة في واقعة ضبط شابين، قالت التحريات أنهما وراء بيع وتوزيع المواد المخدرة بمنطقة التجمع، أن المتهمين وراء الترويج لمادة "الهيدرو" المخدرة، وهي المادة البديلة لمخدري الاسرتروكس والحشيش.

وقالت تحقيقات نيابة الشروق، أن المتهمين يقيمان بمدينة المنصورة، وفي يوم الواقعة تم رصد تحركاتهما من قبل ضباط مكافحة المخدرات بالقاهرة، وذلك أثناء أثناء استقلالهما سيارة مملوكة لهما وهما في الطريق لتسليم كمية من مخدر "الهيدرو" وزنت 3 كيلو جراما لعملائهما، بمنطقة التجمع.

وفي التحقيقات، قالا المتهمين إنهما يشتريان كيلو الهيدرو بـ 50 ألف جنيه، ثم يقومان بتجزئته لجرامات بسعر 50 جنيه للجرام الواحد، ويتم بيعه بمناطق التجمع وبدر والشروق ومدينة نصر.

كان بلاغا قد تلقته مديرية أمن القاهرة، بقيام عاطلين باستقلال سيارة ملك المتهم الأول وبداخلها كمية من المواد المخدرة، وبرصد تحركات المتهمين تم ضبطهما وبحوزتهما 3 كيلو من مادة الهيدرو وهاتفي محمول، وبعرضهما على النيابة العامة تم حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق، مع تكليف مباحث القاهرة الجديدة بعمل التحريات حول الواقعة.

وتعتبر مادة الهيدرو بديلة لمخدري الحشيش والاستروكس، وفي الآونة الأخيرة ألقت أجهزة الأمن وضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض على عدد من موزعي مادة الهيدرو بين الشباب، الذين يرغبون في تعاطيه بسبب ضعف ثمنه بالمقارنة بغيره من المواد المخدرة.

ويشبه "الهيدرو" مادة الحشيش من ناحية اللون والتأثيره، حيث يبدأ تأثير المادة الفعالة من الرئتين نرورا بمجرى الدم حتى تصل إلى الدماغ.

ويؤدي تعاطي مادة الهيدو لأعراض منها النعاس بشكل مستمر، والبطئ في ردة الفعل، وكذلك التأثير على الحالة الدماغية أثناء قادة السيارة، والتقليل من قدرة الشخص على الانتباه.

search