الأحد، 07 يوليو 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بشرة خير.. تعرف على عدد مرات فوز الأهلي بالسوبر خارج مصر

فريق النادي الأهلي

فريق النادي الأهلي

إسلام عبدالجليل

تنطلق مباراة النادي الأهلي مع اتحاد العاصمة الجزائري بعد ساعات، ويمتلك الفريق الأحمر سجل جيد في عدد مرات الفوز بالسوبر خارج الأرض.

بطولة السوبر الإفريقي خارج مصر

الأهلي والنجم الرياضي التونسي، في أثيوبيا عام 2007 واستطاع النادي الأهلي الفوز بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

واجهة النادي الأهلي نهضة بركان المغربي، في العاصمة القطرية "الدوحه "وعلى ملعب استاد جاسم بن حمد عام 2020، وفاز المارد الأحمر بالسوبر، وسجل أهداف الأهلي محمد شريف وصلاح محسن.

انتصر النادي الأهلي على الرجاء المغربي في نهائي السوبر في العاصمة القطرية "الدوحة " عام 2021، وفاز الأهلي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لكل فريق.

تاريخ مواجهات الأهلي واتحاد العاصمة

وقبل لقاء اليوم يرصد لكم موقع «الجمهور» قصة اللقاء الوحيد بين الأهلي واتحاد العاصمة:

التقى الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في مواجهة رسمية وحيدة ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2005.

تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب على ملعب «عمر الحمادي» ملعب اتحاد العاصمة بالجزائر، في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0، وسجل محمد بركات هدف اللقاء الوحيد.

وتمكن فريق اتحاد العاصمة من التسجيل مبكرًا في مباراة الإياب في القاهرة، عن طريق حسين عيشو لاعب الفريق الجزائري، قبل أن يُسجل لاعبو الأهلي هدفين عن طريق عماد النحاس، والقناص عماد متعب.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، سجل اتحاد العاصمة الجزائري الهدف الثاني عن طريق محمد حمدود، لتنتهي بنتيجة 2-2، ولكن لم تكن النتيجة كافية لتأهل الفريق الجزائري.

يذكر أن الأهلي في هذه النسخة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا «2005»، حقق لقب دوري الأبطال الرابع في تاريخه.

.