الأحد، 07 يوليو 2024

05:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اكتساح مصري لبطولة السوبر الإفريقي بـ12لقبا.. والجزائر الأخيرة

الأهلي

الأهلي

دنيا عبده

فرضت الأندية المصرية هيمنتها على بطولة السوبر الإفريقي، عن طريق قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك، وبعد تصدر الأندية المصرية قائمة الأكثر تحقيقًا للقب السوبر الإفريقي على مدار التاريخ، يستعرض لكم موقع «الجمهور» تاريخ السوبر الإفريقي، قبل مواجهة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في نهائي السوبر اليوم الجمعة.

مصر في الصدارة

تُعتبر الأندية المصرية أكثر الفرق وصولًا للمباريات النهائية، حيث وصلت من قبل في 16 مباراة، ويأتي لقاء الأهلي واتحاد العاصمة رقم 17 لأندية مصر في السوبر الإفريقي.

وحققت أندية مصر الفوز في 12 نسخة من السوبر الإفريقي وخسرت 4 ألقاب فقط، ويُسجل الأهلي العدد الأكبر من بطولات السوبر بعد تحقيق اللقب 8 مرات، بينما فاز الزمالك 4 مرات.

المغرب في المركز الثاني

وجاءت المغرب في المركز الثاني، برصيد 5 بطولات، ولكن عن طريق أربع أندية وهى: الرجاء الذي حقق لقب السوبر مرتين، والوداد ونهضة بركان والمغرب الفاسي مرة وحيدة.

تونس في المركز الثالث

وتأتي أندية تونس في المركز الثالث برصيد 3 مرات، عن طريق نادي النجم الساحلي الذي حقق البطولة مرتين، والترجي مرة وحيدة.

الكونغو الديمقراطية في المركز الرابع

وفي المركز الرابع تأتي دولة الكونغو الديمقراطية، تحقيقًا للقب السوبر 3 مرات، عن طريق نادي مازيمبي.

كوت ديفوار في المركز الخامس

تأتي أندية كوت ديفوار في المركز الخامس بعد تحقيق اللقب مرتين فقط، مرة عن طريق أسيك ميموزا، والمرة الثانية عن طريق أفريكا سبورت.

دول جنوب إفريقيا في النهاية

وفي المركز السادس تأتي جنوب إفريقيا، بعد تحقيق اللقب مرتين، عن طريق صن داونز وأورلاندو بيراتس، بينما تأتي نيجيريا في المركز السابع مرتين عن طريق فريق أنيمبا.

في المركز الأخير تأتي الجزائر عن طريق تحقيق اللقب مرة وحيدة فقط ، تُوج بها فريق وفاق سطيف، ويأمل نادي اتحاد العاصمة، أن يُحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح ثاني الأندية الجزائرية تحقيقاً للقب، بعد إنجاز تاريخي حققه مواطنه وفاق سطيف في عام 2015 على النادي الأهلي، في اللقاء الذي حسمه بركلات الترجيح.

ويدخل الأهلي لقاء اليوم بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، بينما يخوض اتحاد العاصمة الجزائري اللقاء بصفته بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.