السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مي عبد الحميد: مستعدون للتعاون ونقل التجربة العمرانية إلى الدول الأفريقية

 مي عبد الحميد- الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي

مي عبد الحميد- الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي

منار عبد العظيم

A A

اجتمعت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مع وفد من وزارة الإسكان والتنمية العمرانية في كينيا، للتعرف على التجربة المصرية الرائدة من خلال البرنامج الرئاسي "سكن كل المصريين"، لتوفير المسكن الملائم للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، خصوصًا أن التجربة المصرية تحظى باهتمام وإشادة من جميع المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة.

بناء مجتمعات عمرانية متكاملة للمواطنين

وأعربت مي عبد الحميد، عن تقديرها بالوفد الكيني في مصر، مضيفة أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على استعداد لنقل خبراته إلى الأشقاء في الدول الأفريقية، بما يساهم في بناء مجتمعات عمرانية متكاملة للمواطنين.

تعليق الصورة

تسهيل إجراءات تسجيل ورهن الوحدات الضامنة

وأوضحت مي عبد الحميد، أن الدولة المصرية تدعم الوحدات السكنية الممنوحة للمواطنين منخفضي الدخل بصورة مباشرة وغير مباشرة، مثل دعم ثمن الأرض وتوصيل المرافق، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات غير مسبوقة للتمويل العقاري المدعوم بالتعاون مع البنك المركزي المصري، لافتاً إلى أن القطاع المصرفي لعب دورًا محوريًا في تنفيذ البرنامج الرئاسي سكن لكل المصريين، حيث ساهم في ضمان استمرارية البرنامج، ولم يكن هذا الأمر بالسهل واستلزم إتاحة حوافز وضمانات مناسبة ومنها هامش ربح يتناسب مع المخاطر وإصدار وثائق تأمين علي الحياة للمستفيدين وتسهيل إجراءات تسجيل ورهن الوحدات الضامنة.

مبادرة التمويل العقاري

كما تعرف الوفد الكيني على مبادرة العمارة الخضراء، وهي المبادرة التي أطلقها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك بالتعاون مع البنك الدولي والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

"سكن لكل المصريين"

وأوضحت مي عبد الحميد، أنه تم تنظيم زيارة رسمية للوفد إلى سكن الموظفين في مدينة بدر، كما تفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمنخفضي الدخل بمدينة حدائق العاصمة، كما تفقد البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك زيارة سابقة لمدينة حدائق أكتوبر.

search