الأربعاء، 31 يوليو 2024

11:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الملحن محمد رحيم يرد على أزمة تكريمه من ساسيم الفرنسية

الملحن محمد رحيم

الملحن محمد رحيم

ياسمين شهاب

A A

أثار تعليق الملحن والموزع الموسيقي محمد رحيم، بشأن حصوله على درع الإبداع الماسى ومنحه العضوية الدائمة الماسية من مؤسسة الساسيم (LA SASEM) الفرنسية لحقوق المؤلف، حالة من الجدل، حيث أكد رحيم خلال صفحته الشخصية أن هذا التكريم يعادل الحصول على جائزة الأوسكار.

تصريحات الملحن محمد رحيم، تتعارض مع ما صرح به كل من المؤلف أيمن بهجت قمر والملحن وليد سعد، حيث سبق لهم الحصول على عضوية ساسم الفرنسية معتبرين إياها تكريمًا عاديًا لما تحمله أسمائهم من إنجازات فنية كبيرة.

وعلق الملحن والموزع الموسيقي محمد رحيم، أنه الملحن الوحيد في مصر الذي حصل على هذه الجائزة، لكن ربما لم يكن يعلم "رحيم" أن هناك آخرون منهم أيمن بهجت ووليد سعد وعمر مصطفى قد سبق لهم الحصول على جائزة تلك المؤسسة، فيما استغلت الصحف ومواقع التواصل تصريحات "رحيم" ووجهت لومًا وصل للتكذيب.

تعليق الصورة

وقال "رحيم" في تصريح خاص لـ "الجمهور"، إن جميع الملحنين أعضاء في الجمعية العالمية الفرنسية، مضيفًا: في بداية الأمر يحصل الجميع على العضوية العادية للجمعيو، وعندما تزداد الأعمال وتحقق نجاحًا تبدأ الجمعية بتحويل العضويةمن عادية إلى محترف، مشيرًا إلى أنه حصل عليها في عام 2016.

وأضاف: "بعد سبع سنين أرسلوا لي أيميل آخر حتى أتسلم العضوية الدائمة، وكانت الرسالة تنص على أني أذهب إلى فرنسا لاستلام العضوية لكن كان هناك أزمة التأشيرة وهو ما سهلته وزيرة الثقافة والقنصل الفرنسي.

تعليق الصورة

وأكد رحيم أنه ذهب إلى فرنسا لاستلام الجائزة، وأيضا لاستلام جوائز باقي الزملاء المصريين، بسبب ارتباطهم بأعمال أخرى، مشيرا إلى أن مصر أكثر الدول العربية المكرمة في المهرجان.

تعليق الصورة

وعن ما نُشر صحافيًا، علق الملحن محمد رحيم، أنه ليس هارب خارج البلاد أو سارق رسومات حتى يتم الهجوم عليه بهذا الشكل، ولا يفهم ما مشكلة المعترض على هذا التكريم، قائلًا: "هم زعلانين من إيه؟ هم مارحوش عشان مثلًا عندهم ظرف أو الفلوس مقصره معهم لأني مسافر على حسابي"، تساءل رحيم ما الخطأ الذي ارتكبه حتى يتم التعامل معه بهذا الشكل.

تعليق الصورة