الخميس، 11 يوليو 2024

01:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سول تبعث رسالة للأمم المتحدة حول التبادل العسكري بين بيونج يانج وموسكو

الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول

الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول

أيمن عبدالمنعم

يعتزم الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، إرسال رسالة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول التبادلات العسكرية التي جرت بين كوريا الشمالية وروسيا.

وحسب ما نقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية «يونهاب»، اليوم الخميس، فإن المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية أعلن أن الرئيس الكوري الجنوبي، سيتوجه إلى مدينة نيويورك الإثنين المقبل في زيارة تستمر لمدة خمسة أيام، لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول التبادل العسكري، الذي وقع على هامش لقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، في الشرق الروسي الأقصى.

ومن المتوقع أن يتطرق الخطاب الرئاسي الذي سيلقيه «سيوك-يول» إلى التبادلات العسكرية المحتمل تنفيذها بين موسكو وبيونج يانج، في أعقاب واحدة من الزيارات النادرة التي قام كيم جونج أون إلى روسيا، إلى جانب التطرق لتحليل مناسب بشأن تلك التبادلات العسكرية بين كوريا الشمالية وروسيا.

يذكر أن الجمعية العمومية للأمم المتحدة ستعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل في الفترة من 19 حتى 23 من سبتمبر المقبل، في مقر انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.