السبت، 05 أكتوبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غياب صلاح.. تعرف على المرشحين لجائزة «ذا بيست» 2023

ذا بيست

ذا بيست

حسين العجيلي

A A

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا" عن اللاعبين االمرشحين لجائزة ذا بيست، لأفضل لاعب في العالم عن موسم 2022-2023.

وشهدت القائمة سيطرة سداسي مانشسترر سيتي، دي بروينن وإلكاي جوندوجان، وإيرلينج هالاند، وجوليان الفاريز، ورودرري ، وبيرناردو سيلفا الذي رحل لصفوف برشلونة في موسم الانتقالات الصيفية.

وساهم السداسي في تتويج الفريق السماوي بالثلاثية التاريخية في الموسم الماضي.

كما شهدت القائمة تواجد الثنائي كفاراتسخيليا وفيكتور أوسيمين اللذين قادا فريق نابولي نحو اتلتتويج بالدوري الإيطالي عن الموسم الماضي 2023.

ولم يغب اسم ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان السابق، وإنتر ميامي الحالي عن القائمة، بينما غاب كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي عن القائمة.

ولم يتواجد اسم محمد صلاح أو لاعب في فريقه ضمن القائمة، بينما تواجد اللاعب مارسيلو بروزوفيتش لاعب النصر الحالي وإنتر ميلان السابق ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لحصد الجائزة.

وتواجد النجم العالمي كيليان مبابي لاعب الفريق الأول لكرة القجم بنادي باريس في القائمة، بالإضافة إلى ديكلان رايس لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، والمنتقل حديثاً من صفوف ويست هام يونايتد.

المرشحون لجائزة أفضل لاعب في العالم 2023

جوليان ألفاريز

مارسيلو بروزوفيتش

كيفين دي بروين

إلكاي جوندوجان

إيرلينج هالاند

رودري

خفيشا كفاراتسخيليا

كيليان مبابي

ليونيل ميسي

فيكتور أوسيمين

ديكلان رايس

برناردو سيلفا

وصرحت "فيفا" في بيان رسمي، بأنه تم تحديد الفترة من 19 ديسمبر 2023 إلى 20 أغسطس 2023، لتحديد المرشحين لجوائز أفضل لاعب، أفضل حارس مرمى، وأفضل مدرب.

بينما سيتم بدء التصويت من قبل المشجعين عبر منصات فيفا الرقمية في 14 سبتمبر عندما يتم الإعلان عن القائمة المختارة للمرشحين.

search