السبت، 05 أكتوبر 2024

09:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مرشحون لانتخابات الرئاسة عبر السوشيال ميديا.. واحد داعم للماسونية والتانى مهندس

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

A A

في إطار قانون الانتخابات الرئاسية يشترط فيمن يترشح رئيسًا للجمهورية، أن يتوفر فيه عدة شروط منها أن يكون مصريًا من أبوين مصريين، وألا يكون قد حمل أو أى من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى، وألا يكون قد حُكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره، إضافة إلى أنه يلزم لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، أن يزكى المترشح 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 مؤيد من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مترشح.

الانتخابات الرئاسية

وبعد إعلان تلك الشروط وقبل الإعلان الرسمي عن انطلاق الانتخابات الرئاسية المقبلة، بدأ عدد من المواطنين في الإعلان عن ترشيحهم لخوض الماراثون الانتخابي، وذلك عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى نشر السيرة الذاتية لهم من خلال منشور لهم.

«فضائي» يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسية

أعلن شريف مكاوي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا: ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين، علي بركة اللة اعلن: من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية، أعلن ترشحي للانتخابات الرئاسية 2024.

وأضاف اسمه بالكامل وعزمه عن خوضه غمار الانتخابات الرئاسية القادمة 2024، مضيفا أنه حاصل علي بكالوريوس هندسة الطيران والفضاء جامعة القاهرة 1998.

وقام متابعوه بالرد عليه وكانت أبرز التعليقات كالتالي:

قال أحد متابعيه: بالتوفيق ياهندسة

بينما رد الآخر: بالتوفيق والنجاح إن شاء الله

«صيدلي» صاحب مركز تجميل

فيما أعلن أحد نشطاء التيك توك عماد سعدالله، عزمه الترشح بل أثار جدلا كبيرا بعد إعلانه الترشح والذي خرج على متابعيه بتصريحات غريبة، بعد أن لقب نفسه أنه الفتى الشرقي العظيم الداعم للماسونية، رغم أنه كتب في السيرة الذاتية له أن ديانته الإسلام، إضافة إلى تصريحاته بشأن العلمانية وأخرى عن فلسطين وغير ذلك من التصريحات المثيرة للجدل.

عماد سعد الله الصيدلي الذي يمتلك مركزا للتجميل في إحدى الدول العربية، إضافة إلى ظهوره المستمر باطلالات مثيرة للجدل في مظهره الشخصي الذي رد عليه البعض قائلا: أهلا بيكي في مصر.

فيما قال الآخر «كلنا بنقول احنا فاهمين كويس زيك كده خبراتك إيه غير الوجهة والشكل الجميل ولا حسين فهمي».

search