الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمكون واحد في المنزل تخلصي من تساقط الشعر وبياضه

ماء البصل لتكثيف الشعر

ماء البصل لتكثيف الشعر

إنجي جمال

A A

يعاني الكثير من البنات من القلق بشأن تأثير تساقط الشعر المتكرر على نضارة وشكل الشعر الخارجي وكثافته، فضلاً عن وجود بعض خصلات الشعر الأبيض التي تعطي مظهرا للفتاة وكأنها في سن أكبر، وتضفي مظهرا مزعجا عند تغلل الشعر الأبيض بين لون الشعر الطبيعي. وهناك بعض الطرق الطبيعية لحل هذه المشاكل دون اللجوء إلي المنتجات الكيميائية، وأهمها مكون البصل.

وفقاً للأبحاث العلمية، يعد البصل من المكونات الطبيعية التي تعالج تساقط الشعر وتعيده إلي كثافته مرة أخرى، لا سيما ماء البصل الذي يحتوي على عنصر الكبريت الذي يعمل على تغذية الشعر من جذوره جيداً، فضلاً عن علاج التهابات الجلد في فروة الرأس الناتجة عن القشرة الدهنية.

أهمية عصير البصل لعلاج الشعر
أثبتت إحدى الدراسات، أن 20 سيدة من أصل 38 قاموا بتجريب وضع ماء البصل على فروة رأسهن بانتظام مرتين يومياً خلال شهرين، لاحظوا نمو شعرهم بعد ستة أسابيع من التجربة، أي 87٪ من الذين شاركوا في التجربة، بينما لاحظ شخصان فقط نفس النتيجة عند استخدام ماء الصنبور.

يحتوي عصير البصل على عناصر غذائية طبيعية تقلل من ظهور بياض الشعر، فضلاً عن المساعدة على تحييد الجذور الحرة لتقليل تلف الخلايا الصبغية؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل: فيتامين ج والكيرسيتين.

الأثار الجانبية للبصل على الشعر
لا يعتبر البصل من المكونات التي تسبب ضرراً كبيرا،ً إلا أنه يمكن ظهور التهابات الجلد في فروة الرأس، فى حالة إذا كان الشخص يعاني من حساسية تجاه البصل، لذلك يجب تجنبه تماما.

ومن الضروري عند استخدام البصل على الشعر، التأكد من غسل الشعر وفروة الرأس بماء البصل جيداً، لتجنب حدوث تهيج الشعر، وذلك يحدث في حالات نادرة فقط.

وبالرغم من فاعلية البصل المفيدة لجذور الشعر وتكثيفه، إلا أن الكثير من الناس يكرهون رائحته كثيراً، لكنه ليس من الصعب إزالتها فيمكن استعمال أي نوع شامبو حسب تفضيل كل شخص أثناء غسله.

كيفية استخدام عصير البصل على الشعر
يجب اتباع الطريقة التي تساعد على تغلغل ماء البصل في فروة الرأس من خلال تقطيع 3 أو 4 بصل إلي قطع صغيرة وعصرهم وبشرهم جيداً، ثم قومي بوضع عصير البصل على فروة الرأس باستخدام قطنة، ويمكن في خطوة اختيارية، إضافة القليل من الليمون للتخفيف لرئحة البصل وبعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس جيداً وتركه لمدة ساعة ثم غسله جيداً بالشامبو.