الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رواد «إكس» يردون على ادعاءات أحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي

أميرة السمان

A A

آثار المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحمد الطنطاوي، غضب الكثير من رواد موقع التدوينات القصيرة «إكس»، وذلك عقب نشر بيان له مساء أمس الأربعاء، اتهم خلاله الأجهزة الأمنية بشن جرائم أمنية بحق شركائه في الحملة الانتخابية مستخدماً عبارات متنوعة في هجومه على الأجهزة الأمنية والقضاء المصري، مرددا أن هناك تجاوزات وانتهاكات بحق أعضاء حملته، والتي وصفها بالمرصودة والموثقة لديه، وأدى ذلك إلى غضب الكثير بعد نشر بيانه وتوالت ردود الأفعال التي استنكرت كلماته.

الداخلية ترد على ادعاءات «الطنطاوي»

أصدر أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل في انتخابات رئاسة الجمهورية، بيانًا، اعدى خلال اعتقال الأمن لعدد من المتطوعين في حملته الانتخابية، وهو ما دعا وزارة الداخلية لإصدار بيانًا للرد على تلك الادعاءات والأكاذيب التي يطلقها المرشح المحتمل بصفة مستمرة.

وقالت وزارة الداخلية، إنه لا صحة لما يروجه من ادعاءات بضبط عدد من الأشخاص لعضويتهم في حملته الانتخابية المزمع قيامه بها.

رواد «إكس» تهاجم «الطنطاوي»

وبدأ رواد موقع التدوينات القصيرة «إكس» في الرد على هجوم المرشح المحتمل على أجهزة الأمن والقضاء وكانت أبرز التعليقات كالتالي:

قال أحد نشطاء إكس: «الاحلام حلوة برضة احلم اكتر، الحل نشوف ناس بتفهم وليها تاريخ مش أي واحد يرشح نفسه».. وذلك حسب ما قال.

فيما قال الآخر: «الشعب المصري العظيم ثلاث ارباعه ما يعرفك والربع الباقي ما يهضمك».. وذلك حسب تعبيره

بينما وجه الآخر له سؤالاً قائلا: «حضرتك لا يوجد حبس أو قضية بدون تهمة مرتكبه يا ريت ما ننساق وراء المسامع في عندنا قضاء محترم العالم كله يشهد له بذلك وشكراً لحضرتك».

وعن هجومه على القضاء المصري قال أحد نشطاء إكس: «القضاء بتاعنا لا خلاف علي نزاهته ولكن التجاوزات من جهة افراد الامن فقط هو دا حديثنا ياحمدي بيه».

فيما رد الآخر: «عفواً يا فندم القضاء ليس له دخل بالأمن نهائياً ولعلم حضرتك أن القضاء ينظر للقضية يستطيع أن يعرف حقيقة أبعادها إن كانت واقعة حقيقية أم باطلة أشكرك».

بينما وجه أحد نشطاء إكس سؤالاً للمرشح المحتمل جاء فيه، وهل تم فتح باب الترشح الانتخابي.. علشان تقدم مستنداتك للترشح رسمياً لتكون مرشح رسمي وقانوني إذا تم قبولك للترشح .

وتابع، وهل قانوناً يجوز لك أن تقوم بحملات انتخابية قبل فتح باب الترشح وقبولك للترشح للانتخابات وأنت تعلم جيداً أن ما تقوم به من حملات انتخابيه غير قانوني في الوقت الحالي.

إذا أنت مدان قانونياً.

وأضاف وأنت على دراية كاملة أنك تخالف القانون وتفعل ما تفعله لاستفزاز الدولة.. وذلك حسبما قال.

search