الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بينهم محمد رمضان.. نجوم رسبوا ولم يكملوا تعليمهم

محمد رمضان

محمد رمضان

ندى يوسف

A A

«أنا لو رجع بيا الزمن كنت أتعلمت وأكلت الكتب أكل».. بهذه الكلمات أعرب مؤدي المهرجانات حمو بيكا عن ندمه الشديد بسبب عدم استكمال تعليمه، ونصح طلاب الثانوية العامة بأن ينتبهوا لدراستهم لإن العلم أجمل بكثير ويرفع من شأن الإنسان.

حمو بيكا ليس أول فنان لم يكمل تعليمه، فهناك العديد من النجوم لم يكملوا تعليمهم، ولكنه لم يقف حائلًا أمام نجاحهم في الفن، واكتسبوا شهرة واسعة على رأسهم الفنان محمد رمضان، الذي رسب أكثر من مرة في المعهد العالي للفنون المسرحية، والفنانة شيرين عبدالوهاب، التي لم تحصل على أي شهادة تعليمة.

ونرصد لكم في السطور التالية أشهر النجوم الذين لم يستكملوا تعليمهم:

رسوب محمد رمضان

فاجأ الفنان محمد رمضان، الجمهور خلال لقائه في أحد البرامج التليفزيونية، بعدم نجاحه في التعليم، مشيرًا أنه رسب خمس مرات في المعهد العالي للفنون المسرحية، ولم يستطع أن يحصل على شهادة التخرج.

وأكد «رمضان» أن سبب رسوبه في المعهد يعود لانشغاله بالتمثيل، وتقديم أعمال فنية بشكل مستمر، موضحًا أنه لم يجد الوقت الكافي للدراسة.

فشل شيرين عبدالوهاب في الدراسة

لم تتمكن الفنانة شيرين عبدالوهاب من إكمال تعليمها، لدرجة أنها لم تحصل على أي شهادة تعليمية، مما جعلها تشعر بالندم الشديد.

وأعربت شيرين خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية عن رغبتها في استكمال تعليمها، قائلة: «مبعرفش أتكلم انجليزي ومش معايا ولا أي شهادة سواء جامعية أو ثانوية ولا حتى الإعدادية».

وكشفت شيرين سر خروجها من المدرسة، قائلة: «كنت في التعليم لغاية الصف أولى إعدادي، ووقتها حصل زلزال 1992، كنت بخاف أروح المدرسة بعدها، وكنت بهرب بعد ما والدتي توصلني للمدرسة، خصوصًا إن المدرسين كانوا بيضربوني».

وأضافت: «أنا بتكسف من نفسي لما بناتي بيتكلموا انجليزي قدامي وأنا مش عارفة أي حاجة، ولما بيسألوني عن حاجة مبعرفش أرد».

حصول عمرو دياب على شهادة الثانوية العامة

على الرغم من الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها الهضبة عمرو دياب، والنجاح الفني الذي تمكن من تحقيقه خلال مسيرته بالغناء، إلا أنه لم يمتلك سوى شهادة الثانوية العامة، فهو لم يكمل تعليمه بمعهد الموسيقى العربية، وقرر أن يتفرغ أكثر للغناء.

علا غانم

جاءت الفنانة علا غانم ضمن قائمة الفنانات، اللواتي لم يكملن تعليمهم، فهي اكتفت فقط بشهادة الثانوية العامة، ولم تكمل تعليمها بكلية الفنون التطبيقية، وفضلت أن تتجه إلى مجال التمثيل.

يسرا وشهادة الثانوية العامة

حققت الفنانة يسرا نجاحًا ساحقًا في عالم التمثيل، وتمكنت من كتابة اسمها بحروف ذهبية في قائمة أهم مشاهير العرب، وبالرغم من اسمها اللامع في سماء الفن إلا أنها لم تكمل تعليمها الجامعي، وتمتلك فقط شهادة الثانوية العامة.

search