الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقيقة أم خيال.. أخصائي يوضح سر الحاسة السادسة

الحاسة السادسة

الحاسة السادسة

أسماء أبو شادي

A A

كلنا نعلم أن الإنسان لديه خمس حواس كل منها يرجع الى عضو مسؤول في الجسم، وأحيانا تقابل شخصا لأول مرة، فإذا بك تنفر منه أو تنجذب إليه وبعد فترة تتأكد أنه كما تتوقعه، وهناك من يؤكد أنه ما يكاد يفكر في شيء حتى يحدث، وهناك من يدعي قدرته على التنبؤ ببعض أحداث المستقبل، فيقال عنك أنك لديك الحاسة السادسة، ما هي حقيقتها، وهل هي مرتبطة بالطبيعة البيولوجية؟

ما حقيقة الحاسة السادسة؟

وفي هذا التقرير يحدثنا الدكتور "محمد فريد" أخصائي الصحة النفسية، عن حقيقة الحاسة السادسة، حيث نفى وجودها، مشيراً إلى أن الحواس الخمس من الشم والتذوق والسمع والبصر واللمس، هي فقط التي لها وجود وترتبط بالأعضاء الملموسة المادية من الأذن والعين وغيرها.

وأضاف "محمد فريد" في تصريحاته للجمهور، أنه تم استبدال الحاسة السادسة والحدس بمجموعة من الرسائل الإلهية ووثائق مختلفة عن طريق النوم أو الغفلة، إشارات ترسل من الخالق للإنسان.

وأوضح أن الإحساس بدرجة كذب الشحص الذي أمامك ليس له علاقة بهذه الحاسة، وإنما هو ناتج لمجموعة من الخبرات التي تكشف لك الحقيقة من الكذب، إضافة إلى أن دراسة لغة الجسد تمكنك من تحقق كذب الشخص وصدقه.

وفي نفس السياق قال “أخصائي الصحة النفسية"، إن هناك مادة علمية تدرس في علم النفس تساعدك للكشف عن صدق أو كذب الشخص الذي يحادثك.

وتابع في حديثه لـ"الجمهور"، أن الانطباع الأول للأشخاص ليس مبنيا على الإحساس، لأنه في بعض الأحيان قد يخالفك هذه المرة.

search