الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يوجه بإقامة معسكرات إيواء للمتضررين الليبيين

الرئيس السيسى

الرئيس السيسى

شيماء حمدالله

A A

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، بإقامة معسكرات إيواء بالمنطقة الغربية العسكرية، للمتضررين الليبيين الذين فقدوا منازلهم.

وشدد الرئيس السيسي، على القوات والعناصر المتجهة إلي ليبيا ببذل أقصى جهد للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية.

وأكد الرئيس السيسي، على تجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني في ليبيا وعدم تحميل السلطات الليبية أية أعباء.

وشهد الرئيس السيسي، صباح اليوم، اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا.

وكان الرئيس السيسي، قد وجه القوات المسلحة بتقديم جميع أشكال الدعم الإنساني من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين في ليبيا والمغرب.

وشدد الرئيس السيسي، على القوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية جوا وبحرا للأشقاء في ليبيا والمغرب، مؤكدًا على تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الشعبين الليبي والمغربي.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم إعلان الحداد ثلاثة أيام في جمهورية مصر العربية تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناتجة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

إعصار دانيال

شهدت ليبيا خلال الساعات الماضية، عددًا من الفيضانات التي وقعت نتيجة العاصفة «دانيال»، ووصلت من وسط البحر المتوسط إلى شرق ليبيا، حيث جاءت مصحوبًة برياح شديدة وأمطار غزيرة، ما تسبب في جريان الأودية نتيجة السيول الغزيرة، التي بدأت بالتدفق نحو المنخفضات والمناطق الساحلية.

search