السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيفية علاج الشعر المصبوغ التالف

علاج الشعر المقصف المصبوغ

علاج الشعر المقصف المصبوغ

إنجي جمال

A A

تعتبر صبغات الشعر أحد أهم العوامل التي تسبب تقصف الشعر وإتلاف الخصلات بشدة، فإهمال الشعر بعد صبغه، يجعله يفقد حيويته وصحته، وبالتالي يتلف ويصبح هاشاً وغير لامع، لذلك يجب الاهتمام بالشعر مرة أخرى، وبشكل أكبر حتى يرجع إلي حيويته ولمعانه، وفقاً لمجلة «جمالك».

طرق لمعالجة الشعر المصبوغ والتآلف
استخدام البلسم بعد غسل الشعر

يجب استخدام بلسم الشعر بعد غسله جيداً بالشامبو فوراً، لكن لا يجب وضع كميات كبيرة من البلسم، حتى لا تتحول فروة الرأس الجافة إلي فروة الرأس الدهنية، بل وضع البلسم على المناطق الجافة في الشعر فقط، والتي تكون غالباً عند الأطراف.

استخدام علاج الشعر المصبوغ مرة في الأسبوع
يجب تخصيص يوماً كل أسبوع، لاستخدام المنتجات المتخصصة في علاج الشعر التالف والتي لها مفعول قوي، أو استخدام بعض المواد الطبيعية مثل: زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، وذلك لعلاج تقصيف وإتلاف الشعر دون استخدام منتجات بشكل كبير.

استخدام الزيوت المغذية
يجب وضع الزيت أو السيروم المناسب لنوع الشعر بعد غسله جيداً، عن طريق وضع بضع من القطرات وتوزيعها وتدليكها جيداً، وذلك لحماية الشعر من الجفاف والتجعد، ويمكن استخدام زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان.

تدليك فروة الرأس
من الأشياء المهمة لعلاج الشعر التالف، هي تدليك فروة الرأس بنعومة ودوران الأصابع بشكل دائري على فروة الرأس، وذلك بعد وضع الزيوت المخصصة للمساج، حتى يستعيد الشعر والخصلات قوته وصحته، بالإضافة إلي تعزيز الدورة الدموية ونمو الشعر من جديد.

استخدام منتجات العناية بالشعر
يجب استخدام شامبو لغسل الشعر، يحتوي على مواد طبيعية تعالج الشعر التالف، بعيداً عن المواد الكيميائية التي لها تأثير سلبي على الشعر. كما من الضروري استخدام بلسم خالي من السيليكون، لأنه يسبب بهتان للشعر مع كثرة الاستخدام.

تناول الطعام الصحي
يؤثر نظام الغذاء الصحي والمتوازن على صحة ولمعان الشعر، لذلك يجب اتباع نظام غذائي متوازن وتناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 مثل: «السلمون وبذور الكتان والسردين والأفوكادو» بالإضافة إلي شرب الكثير من الماء التي تعزز تجديد خلايا الشعر.

قص أطراف الشعر بانتظام
من الضروري التخلص من الشعر التالف في الأطراف بشكل مستمر كل شهر أو شهرين، حتى يعطي الشعر المصبوغ فرصة لظهور بشكل أكثر حيوية وتكثيف خصلات الشعر الصحية.

search