الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

9 أهداف تفصل صلاح عن رقم تاريخي جديد

محمد صلاح

محمد صلاح

إسلام عبدالجليل

A A

بات محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، قريباً من كتابة اسمة في أفضل 10 لاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي، في التسجيل والصناعة.

منذ وصول محمد صلاح لقلعة أنفيلد، وأصبح يحطم الأرقام رقماً تلو الآخر، حتي أصبح ملك ليفربول الأول في الحقبه الحالية، وفي تاريخ النادي ككل منذ تأسيسه.

في هذا التقرير سنستعرض معكم الأرقام التي اقترب محمد صلاح من تحطيمها، والأرقام التي حطمها بالفعل خلال الفترة الماضية.

9 أهداف متبقية

يتبقي للنجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي 9 أهداف للدخول ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، ويقع صلاح حالياً في المركز الـ 14 برصيد 141 هدفا.

ضمن صناع اللعب الأفضل في البريميرليج

اقترب محمد صلاح من دخول قائمة أفضل صناع لعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، رغم تسجيل اللاعب العديد من الأهداف، لكن هذا يدل على شمولية اللاعب على مستوي الصناعة والتسجيل.

ويتبقى لمحمد صلاح صناعة 19 هدفا ليدخل قائمة أفضل 10 صناع لعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

أفضل هداف أجنبي في الدوري الإنجليزي

يتبقي لمحمد صلاح 43 هدفا ليصبح أكثر لاعب أجنبي تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، متجاوزاً الكون أجويرو لاعب فريق مانشتسر يونايتد صاحب الـ 184 هدفا.

الهداف التاريخي في الأبطال

أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في دوري أبطال أوروبا بعد تخطي ستيفين جيرارد أسطورة النادي، وبات أفضل هداف للاعبين الأفارقه بعد تجاوزه دروجبا.

يذكر أن محمد صلاح انضم لصفوف نادي ليفربول عام 2017 قادماً من روما الإيطالي، ليضع اسمه ضمن أعظم اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي.

search