الأحد، 07 يوليو 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مفاجأة من العيار الثقيل:

ولا في الأحلام.. «آبل» تستعين بالذكاء الاصطناعي لتحسين هواتف آيفون 15

آبل والذكاء الاصطناعي

آبل والذكاء الاصطناعي

تأتي «آبل» على رأس الشركات الكبرى التي تبذل جهودًا كبيرة للنهوض بمجال التكنولوجيا، فهي تسعى دائمًا إلى تصدر المشهد، فكلنا شاهدنا مؤتمرها بالأمس، لذا تداول سؤال هام للغاية ألا وهو، هل تدخل الذكاء الاصطناعي في إعادة تشكيل هواتف الآيفون؟

تردد هذا السؤال بشكل كبير في الآونة الأخيرة لاسيما بعد مؤتمر «آبل» الذي أُقيم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، للوقوف على كافة الأجهزة التي تم طرحها بدايةً من آيفون 15 وصولًا بسماعات البلوتوث والساعات الحديثة.

ماذا قدم الذكاء الاصطناعي في مؤتمر «آبل» العالمي

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

يُعرف المحرك العصبي بأنه وحدة البناء الأساسية التي تُستخدم في تحسين برامج الذكاء الاصطناعي، لتطوير هواتف الآيفون المحمولة، إضافة إلى الساعات الذكية التي تأتي بدقة Siri.

وتم استخدام تقنية الـ AI في تعزيز هواتف آيفون 15 التي تم طرحها بالأمس، علاوة على فتح الهواتف المحمولة عن طريق الساعات الذكية عندما لا يكن الهاتف في يدينا.

وطورت تقنية الذكاء الاصطناعي من كاميرات هواتف الآيفون بشكل كبير، حيث يُمكننا التقاط الصور بجودة عالية، وتحديد الخلفية المناسبة، علاوة على تحسين سماعات الـ AirPods.

«آبل» تُعالج مشاكل الخصوصية بواسطة الـ AI

تسعى آبل لتوظيف العديد من العمال في مجال الذكاء الاصطناعي، عن طريق العمل على نماذج لغات كبيرة، بواسطة إنشاء البرامج التي يُمكنها إنتاج نصوص أو صور أو تعليمات برمجية.

وتبذل «آبل» قصارى جهدها، لتشغيل برامج الذكاء الاصطناعي على هواتفها المحمولة، دون الحاجة إلى الإنترنت، بجانب إرسال البيانات بشكل أسرع، ومُعالجة كافة المُشكلات المُتعلقة بالخصوصية.