الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

01:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يشن 179 غارة جوية على لبنان خلال الـ48 ساعة الماضية

غارات على لبنان

غارات على لبنان

وداد العربي- أحمد محمود

A A

أكدت لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية، أن الاحتلال الإسرائيلي شن 179 غارة جوية على لبنان، خلال الـ48 ساعة الماضية، مشيرة إلى استمرار حركة النزوح، حيث وصل العدد الإجمالي للنازحين إلى 189,298 نازح يضم 43,616 عائلة.

من جانبها أكدت القناة 12 في تليفزيون الاحتلال الإسرائيلية، أن وزارة الحرب الإسرائيلية اقتنت «الشعاع الحديدي» الذي يعمل بالليزر وهو أكثر أنظمة الدفاع الجوي تطورا، كما أن نظام «الشعاع الحديدي» بلغت تكلفته ملياري شيكل ويتوقع بدء استخدامه العام المقبل.
وأضافت القناة 12 العبرية، أن إسرائيل والولايات المتحدة تجريان محادثات لإنشاء «صفقة شاملة» من شأنها أن تؤدي إلى تسوية على الجبهة الشمالية، حيث تقترح إسرائيل إلغاء توسيع العملية البرية في لبنان مقابل دعم الولايات المتحدة فرض حظر على لبنان من شأنه أن يؤدي إلى منع حزب الله من إعادة تأهيل قدراته.

المشاهد من عيترون اللبنانية صادمة

وأكدت فاطيما رسلان، مراسلة «القاهرة الإخبارية»، أن المشاهد من عيترون اليوم بعد استهدافها من الاحتلال الإسرائيلي عبر تفخيخ أحياء كاملة «صادمة جدًا»، موضحة أن تفجير الاحتلال للأحياء ببلدة عيترون الجنوبية في قضاء بنت جبيل كان أمام أعين العالم أجمع.
وشددت «رسلان»، خلال رسالة على الهواء من بيروت، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية رغدة منير، على أن الأحياء المستهدفة «سكنية بامتياز» تركها أهلها منذ تقريبًا عام بسبب الحرب. 
وأوضحت، أن التصعيد الإسرائيلي على البلدات اللبنانية تكرر في الأيام الماضية، وهناك أحياء كاملة تُزال من الخريطة اللبنانية، كما أنّ المتفجرات التي يقصفها الاحتلال على البلدات اللبنانية تمنع الحياة في المستقبل وتحويل الأراضي زراعية إلى مناطق غير صالحة للزراعة، ومن ثم، فإن الاحتلال يستهدف مستقبل الزراعة والنبات في لبنان.

إسرائيل تفجر قرى بأكملها بالجنوب اللبناني

فيما أكدت الدكتورة تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، أن الاحتلال يعمل على إزالة مربعات سكنية كاملة في جنوب لبنان، مشيرًا، إلى أن الاحتلال أعلن أنه ينفذ هجومه في لبنان لإعادة المستعمرين إلى مستعمرات شمال فلسطين المحتلة مرة أخرى.
وأضافت «برو»، خلال تصريحات مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال ينشئ خطًا أمنيًا على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، لافتًا، إلى أن الاحتلال غير قادر على أن ينشئ ما يسمى «الفاصل الأمني» رغم العمليات العسكرية التي ينفذها.

وتابعت، أنّ هذا الأمر يرجع إلى المقاومة الكبيرة من حزب الله اللبناني، لافتةً، إلى أن إسرائيل تفجر قرى بأكملها في لبنان من أجل جعلها أراضٍ محروقة، بالإضافة إلى استهداف قوات يونيفيل والجيش اللبناني لإبعادهم عن المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search