الإثنين، 28 أكتوبر 2024

11:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات على مخيم البريج، وجنوب أفريقيا تقدم ملف أدلة الإبادة الجماعية في غزة

مخيم البريج

مخيم البريج

وداد العربي- أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه لمدن غزة بشكل مستمر، حيث استُشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن مسعفين من الهلال الأحمر نقلوا شهيدا وعددا من الجرحى إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع، جراء قصف مدفعية الاحتلال منازل الفلسطينيين في منطقة بلوك "12" بمخيم البريج.

وأوضحت أن فلسطينيين استُشهدا وأصيب آخرون، إثر استهداف مسيرة للاحتلال مجموعة من المواطنين ببلدة الزوايدة وسط القطاع، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن هناك قصف إسرائيلي على شاحنة مدنية في شارع المعامل في حي الدرج بمدينة غزة، دون إصابات.

من جانبها قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال يحاول إجهاض حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، ويمنع وصول فرق الحملة إلى شمال غزة، ويضع العراقيل أمام تنفيذها في مدينة غزة أيضاً، مشيرة في بيان لها أن حملة التطعيم معرضة للفشل ما يعني استمرار خطر وباء شلل الأطفال، ونعمل وفق ما هو متاح وندرس بدائل لتجاوز عقبات الاحتلال.

من جانبها أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن جنوب إفريقيا قدمت إلى الجنائية الدولية ملف الأدلة على الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

 

مندوب فلسطين بالجامعة العربية يطلع سفيرة فنلندا على فداحة الجرائم الإسرائيلية

من جانبه استقبل السفير مهند العكلوك، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفيرة رييكا إيلا سفيرة فنلندا لدى جمهورية مصر العربية، وذلك في مقرّ المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية.
وأطلع العكلوك سفيرة فنلندا على فداحة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك جريمة الإبادة الجماعية التي دخلت عامها الثاني، وقال أن المجتمع الدولي يجب أن يتحول من وصف انتهاكات إسرائيل الفادحة للقانون الدولي إلى تطبيق العقوبات عليها وصولاً إلى تجميد مشاركتها في الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما طالب السفير العكلوك باعتراف فنلندا بدولة فلسطين كبارقة أمل للاستقرار والسلام في المنطقة.
فيما عبرت سفيرة فنلندا عن دعم بلادها لحقوق الشعب الفلسطيني وأكدت على ضرورة انتهاج مقاربات مختلفة لتحقيق السلام.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search