الإثنين، 28 أكتوبر 2024

09:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الأردني يطالب بفرض عقوبات على إسرائيل ووقف أمدادها بالأسلحة

أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني

أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني

مارسيل أيمن

A A

طالب أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، بفرض عقوبات على كيان الاحتلال الإسرائيلي ووقف إمدادها بالأسلحة.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، الممثل الأعلى للسياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وذلك خلال القمة الإقليمية من أجل المتوسط المنعقدة في مدينة برشلونة الإسبانية.

وقال وزير الخارجية الأردني، خلال كلمته: «ندعو شركاءنا في الاتحاد الأوروبي لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة». 

الاحتلال يواصل مساعيها لإغلاق «الأونروا» 

وأشار أيمن الصفدي، إلى أن كيان الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عمليات تطهير عرقي في غزة بقصف المدارس واستهداف المنشآت والمدنيين، مؤكدًا أن إسرائيل دمرت عددا كبيرا من منشآت «الأونروا» وتواصل مساعيها لإغلاق الوكالة في ظل عجز واضح من المجتمع الدولي. 

وفي ذات السياق، أكد «الصفدي»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في غزة بسبب عجز المجتمع الدولي، لافتًا إلى أنها تقتل السلام وتقوض الاستقرار وتجعل المستقبل مليئا بالصراعات والحروب بعدوان غير إنساني على غزة.

الأردن يستنكر تصريحات "سموتريتش"

وفي وقت سابق من صباح اليوم الإثنين، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الإثنين، التصريحات التحريضية التي أطلقها بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية في كيان الاحتلال الإسرائيلي، والداعية إلى ضم الأرض الفلسطينية المحتلة وتوسيع الاستيطان فيها وتهجير الفلسطينيين منها.

وشددت الخارجية الأردنية، خلال بيان رسمي لها، على أن هذه الممارسات تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تجسيد دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في غزة غير قانونية

وفي سياق متصل، أكد السفير سفيان القضاة، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، رفض بلاده وإدانتها لهذه الدعوات الاستيطانية التحريضية في خرق فاضح للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، وخصوصًا القرار 2334 الذي يدين جميع الإجراءات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير التكوين الديموغرافي ووضع الأرض الفلسطينية المحتلة منذ 1967 بما فيها القدس الشرقية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل د، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search