الإثنين، 28 أكتوبر 2024

09:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الروسيا: العلاقات مع باريس لن تعود مثل السابق

الرئيس الروسي ونظيره الفرنسي

الرئيس الروسي ونظيره الفرنسي

مارسيل أيمن

A A

شددت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو وباريس ستتغلبان على الأزمة الحالية التي تشهدها العلاقات الثنائية، إلا أنها استبعدت في الوقت نفسه، إمكانية العودة إلى مستوى العلاقات السابق مع الجانب الفرنسي.

وأوضحت الخارجية الروسية خلال بيان رسمي لها اليوم الاثنين، أنه «مهما كانت التحديات التي قد لاتزال تواجه العلاقات الروسية الفرنسية، فإن الشعب الفرنسي سيقول كلمته»، بحسب ما نقلت وكالة أنباء «تاس» الروسية.

موسكو وباريس ستتغلبا على الأزمة الحالية

وقالت الوزارة الروسية خلال البيان، إن «من المؤكد أن موسكو وباريس ستتغلبان على الأزمة الحالية» لافتة إلى أن العودة إلى المبادئ والنماذج السابقة للتعاون الثنائي بين البلدين مستبعد في الوقت الراهن، حيث أن الثقة في الجانب الفرنسي تضررت بشكل خطير ودائم.

وأكدت الخارجية الروسية أن الهيمنة الغربية أصبحت من الماضي، ومن خلال التشبث بها، تخاطر فرنسا بالبقاء على هامش العملية التاريخية.

الدفاع الروسية تدرس سبل الرد على الضربات المحتملة

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو ستنفذ مجموعة من الردود، حال سمحت الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي "ناتو" لأوكرانيا بشنّ ضربات بأسلحة غربية بعيدة المدى داخل روسيا.

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال تصريحات مهمة خلال مقابلة صحفية، مع مراسل التلفزيون الحكومي بافيل زاروبين، أن وزارة الدفاع الروسية تدرس سبل الرد على الضربات المحتملة باستخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا.

وأضاف فلاديمير بوتين، أن الوزارة ستقوم بتقديم مجموعة من الخيارات للتعامل مع هذه التهديدات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search