الإثنين، 28 أكتوبر 2024

06:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة المواد الغذائية: انخفاض جديد في أسعار البيض بقيمة 10 جنيهات

بيض - أرشيفية

بيض - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

انخفضت أسعار البيض في الأسواق بقيمة 10 جنيهات في الطبق، بحسب  حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، موضحًا، أن أسعار البيض شهدت انخفاضات ملحوظة بعد الإعلان عن دخول 30 مليون بيضة مستوردة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية من تركيا.

 

بقيمة 10 جنيهات، انخفاض جديد في أسعار البيض 

وأوضح المنوفي في تصريحات صحفية، اليوم، أن أسعار البيض انخفضت بقيمة 10 جنيهات في الطبق، حيث تراجعت الأسعار من 175 جنيهًا إلى 165 جنيهًا للمستهلك للبيض الأحمر والأبيض، وانخفاض  البيض البلدي من 165 جنيهًا إلى 150 جنيهًا للطبق أي بمعدل 15 جنيهًا للطبق، رغم أنه من المعتاد أن يكون سعر البيض البلدي أغلى من البيض الأحمر والأبيض بحوالي 10 الي 15 جنيه في الطبق، ومن المتوقع أن تواصل أسعار البيض في الانخفاض خلال المرحلة القليلة المقبلة.

وأشار عضو شعبة المواد الغذائية، إلى أن كميات البيض المستوردة من تركيا والتي سيتم ضخها في منافذ الدولة والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع ستُحدث توازنًا ملحوظًا وستعمل على خفض أسعار البيض محليًا. 
 

وطالب رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، بأنه يجب كتابة أسعار وتاريخ الإنتاج على البيض المحلي، كما يتم كتابته على البيض المستورد، وذلك حتى يعرف المستهلك السعر وتاريخ الإنتاج والصلاحية، وهذا ليس أمرًا صعبًا. 
 

وشدد المنوفي، على أن البيض المستورد سيتم طرحه بسعر 150 جنيهًا للكرتونة كسعر نهائي للمستهلك، وبالتالي من المفترض أن يكون سعر البيض المحلي أرخص من المستورد، لأنه لا يتم تحميله الشحن والنقل وما إلى ذلك.


وأشاد رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، بتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد علي كميات كبيرة من البيض المستورد مما أدى إلى انخفاض سعره، وبالتالي تخفيف العبء على المواطنين وضبط الأسعار.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أزمة بيض المائدة كانت صداع كبير في رأس الحكومة، مضيفًا، أن الوزارة نجحت في السيطرة على سعر سلعة من السلع المهمة خلال الأيام الماضية، بسبب بياناتها وهي “البيض”، ومعقبًا، “كانت عاملة صداع للناس”، وبسبب الجهود المتواصلة تم ضخ كميات كبيرة من المنتجات في الأسواق. 

وأوضح الوزير، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية أبرمت تعاقدات مباشرة مع المنتجين لضمان استدامة التوريد وطرح السلع بأسعار موحدة في جميع المنافذ التابعة للدولة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search