الإثنين، 28 أكتوبر 2024

05:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس غرفة التطوير العقاري: على القطاع المصرفي تعزيز تمويل العقارات

طارق شكري

طارق شكري

عبد الرحمن المصري

A A

نفى طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، حدوث تباطؤ في مبيعات القطاع، مؤكدًا أن حجم المبيعات على أرض الواقع ينفي تلك الرؤية.

حجم المبيعات العقارية في 2024 ضعف الرقم المحقق في 2023

وأكد شكري أن إجمالي مبيعات القطاع العقاري خلال العام الجاري 2024، سيكون ضعف حجم المبيعات الذي حققه القطاع خلال عام 2023.

وأشار شكري إلى أنه يتوقع تحقيق القطاع العقاري مبيعات تلامس حدود 2 تريليون جنيها بنهاية العام الجاري 2024، وهو ما ينفي بشكل تلقائي ما يتردد عن وجود تباطؤ في القطاع العقاري بمصر.

وأضاف شكري خلال مؤتمر التطوير العقاري، أن القطاع العقاري يتميز بكونه متنوعًا من حيث المناطق والمنتجات المطروحة للبيع، مشيدًا بمكانته المميزة في إجمالي معدلات النمو المصري.

وتطرق طارق شكري خلال المؤتمر، إلى الأحداث والتقلبات التي منيت بها منطقة الشرق الأوسط مؤخرًا، مؤكدًا أنها أثرت على القدرة الشرائية والمقدرات الادخارية، وبالتالي وجب على القطاع المصرفي القيام بدوره في التمويل العقاري، حتى يتم امتصاص الفجوة بين الزيادة السعرية وقلة القدرة الشرائية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search