السبت، 05 أكتوبر 2024

04:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لاعب مغربي يكشف تفاصيل ليلة مرعبة عاشها أعقاب الزلزال المدمر

نيل العيناوي

نيل العيناوي

رحمة عويس

A A

تعرض اللاعب المغربي الشاب نيل العيناوي للعديد من التجارب الصعبة خلال مسيرته الكروية، ولكن ليلة الرعب التي عاشها في بلاده بعد الزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي المغربية كانت من بين أصعب تلك التجارب.

وكان العيناوي، الذي يلعب في مركز وسط الملعب لفريق "لانس الفرنسي"، قد تلقى دعوة للانضمام إلى منتخب المغرب تحت 23 عامًا والمشاركة في مباراتين وديتين أمام البرازيل، وذلك في إطار استعدادات المنتخب للألعاب الأولمبية في باريس عام 2024.

وشارك العيناوي في المباراة الأولى لمدة 4 دقائق قبل أن يتم إلغاء المباراة الثانية بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب في ساعات الصباح الأولى من يوم السبت الماضي.

في تصريحات أدلى بها لصحيفة "ريبوبليكان لوران"، كشف العيناوي عن تفاصيل تلك الليلة المرعبة، حيث قال: "تزامن الزلزال مع وجود فريق المنتخب المغربي كاملاً في مدينة مراكش استعدادًا للمباراة الودية الثانية أمام البرازيل".

وأضاف: "كنت مستيقظًا في غرفتي عندما لاحظت اهتزازًا عنيفًا في جهاز التلفزيون الذي كان مثبتًا على الحائط".

وواصل: "سارعت بمغادرة الغرفة لمعرفة السبب، ولكنني تفاجأت بحالة من الارتباك والفوضى التي سادت الفندق بسبب رعب المفاجأة".

وأشار العيناوي إلى أنه بعد بضع دقائق، علموا بأن زلزالًا عنيفًا ضرب المغرب من خلال وسائل الإعلام، وكانت الصدمة كبيرة عندما شاهدوا حجم الأضرار التي تسبب فيها الزلزال.

وختم العيناوي حديثه قائلاً: "لم أكن أتوقع أن يتزامن ظهوري الأول بقميص منتخب المغرب تحت 23 عامًا مع هذه الكارثة الطبيعية".

من هو نيل العيناوي؟

نيل العيناوي ولد عام 2001 في فرنسا لأب مغربي وأم فرنسية، وهذا يجعله مؤهلاً قانونيًا لتمثيل منتخبي "أسود الأطلس" و"الديوك".

ويأتي العيناوي من عائلة رياضية، حيث كان والده البطل العالمي في رياضة التنس، بينما كانت والدته تمارس رياضة التزلج على الجليد.

بدأ العيناوي مسيرته الكروية في نادي القلب نانسي، قبل أن ينتقل في الصيف الماضي إلى لانس في صفقة قيمتها 600 ألف يورو.

وقد سجل اللاعب المغربي مشاركته في 70 مباراة في مختلف المسابقات، حيث ساهم في تسجيل 9 أهداف سواء بالتسجيل أو بالصناعة.

search