الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على المنتخبات المتأهلة لأمم إفريقيا وموعد قرعة البطولة.. تفاصيل

بطولة امم افريقيا

بطولة امم افريقيا

عبدالرحمن شريف

A A

انتهت بالأمس مباريات تصفيات «أمم إفريقيا 2024»، المقرر إقامتها يناير في بداية عام 2024 على الأراضي «الإفوارية».

وقد شهدت البطولة تواجد 12 مجموعة في التصفيات، يتأهل المركز «الأول والثاني» من كل مجموعة.

«المجموعة الأولي»

شهدت المجموعة الأولي تأهل كلاً من «نيجيريا، غينيا بيساو»، حيث تمكن المنتخب النيجيري من تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعرض لهزيمة واحدة لذلك تصدروا المجموعة الأولي، اما غينيا بيساوي استطاع الفوز بـ 4 مباريات وتعادل مباراة وهزم في أخري احتلوا المركز الثاني في المجموعة.

«المجموعة الثانية»

تأهل من هذه المجموعة «بوركينا فاسو، الرأس الأخضر»، حقق بوركينا فاسو الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراتين وتعرض لهزيمة وحيدة، تمكن من تصدر المجموعة الثانية، أما الرأس الأخضر تمكن من تحقيق ثلاث انتصارات وحقق تعادل وتعرض لهزيمتين.

«المجموعة الثالثة»

تأهل كلاً من «الكاميرون، ناميبيا»، تمكن المنتخب الكاميروني من تحقيق انتصارين وتعادل وهزيمة، ليتصدر مجموعته المنقوصة من منتخب بسبب الاستبعاد، اما ناميبيا تمكنوا من تحقيق انتصار وتعادلين وهزيمة.

«المجموعة الرابعة»

استطاع كلاً من «مصر، غينيا» من التأهل عن هذه المجموعة، بعد أن استطاع المنتخب المصري من تحقيق خمس انتصارات وهزيمة وحيدة ليتصدر المجموعة، بينما المنتخب الغيني استطاع أن يحقق 3 انتصارات وتعادل.

«المجموعة الخامسة»

تأهل من هذه المجموعة كلاً من «غانا، أنجولا»، تمكن المنتخب الغاني من الصعود كمتصدر للمجموعة بعد تحقيق 4 انتصارات وهزيمتين، اما المنتخب الأنجولي حقق ثلاث انتصارات وثلاث هزائم.

«المجموعة السادسة»

شهدت المجموعة تأهل سهل للمنتخب الجزائري بعد تحقيق خمس انتصارات وتعادل، اما منتخب تنزانيا تمكن من تحقيق انتصارين وتعادلين وهزيمتين.

«المجموعة السابعة»

استطاع المنتخب المالي من تصدر المجموعة بعد تحقيق خمس انتصارات وهزيمة، اما منتخب جامبيا تمكن من التأهل مع المنتخب المالي كوصيف بعد تحقيق 3 انتصارات وتعادل وهزيمتين.

«المجموعة الثامنة»

حجز منتخب زاميا مقعده في أمم أفريقيا كمتصدر المجموعة، بعد ان حقق المنتخب 4 انتصارات وتعادل وتعرض لهزيمة، تبعه منتخب كوتيفوار المتأهل سلفاً، لكنه شارك بشكل تحضيري للبطولة في التصفيات.

«المجموعة التاسعة»

تمكن الكونجو من التأهل على رأس المجموعة بعد تحقيق المنتخب، 4 انتصارات وهزيمتين، تبعه في التأهل المنتخب الموريتاني بعد تحقيق 3 انتصارات وتعادل وحيد.

«المجموعة العاشرة»

تأهل المنتخب التونسي على رأس المجموعة، حيث حقق المنتخب 4 انتصارات وتعادل مع هزيمة، اما منتخب غينيا بيساو صعد مع المنتخب التونسي في وصافة المجموعة بعد تحقيق 4 انتصارات وتعادل وهزيمة لكن فارق الأهداف جعل تونس في الصدارة.

«المجموعة الحادية عشر»

تمكن منتخب جنوب أفريقيا من تصدر المجموعة بشكل مؤقت بعد تحقيق انتصارين وتعادل وهزيمة، اما المنتخب المغربي في الوصافة مؤقتاً بعد تأجيل مباراته الماضية مع ليبيريا بسبب أحداث زلزال المغرب، لكن ضمن المنتخب المغربي المشاركة في النسخة القادمة من أمم أفريقيا.

«المجموعة الثانية عشر»

تأهل كلاً من «السنغال، موزامبيق» من هذه المجموعة بعد تصدر السنغال بتحقيق 4 انتصارات وتعادلين وهزيمة، اما منتخب موزامبيق حقق ثلاث انتصارات وتعادل مع هزيمتين.

موعد قرعة أمم أفريقيا والقناة الناقلة

أعلن «الكاف» عن يوم 12 من شهر أكتوبر، كموعد محدد من أجل سحب قرعة أمم إفريقيا المقرر إقامتها في كوتيفوار، في شهر يناير القادم، سيتم إذاعة القرعة حتى وقتنا هذا على قناة «بي ان سبورت الإخبارية».

search