الإثنين، 28 أكتوبر 2024

05:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العمل يترأس اجتماع صندوق إعانات الطوارئ للعمال ويعلن عن دعم متواصل

 وزير العمل، محمد جبران

وزير العمل، محمد جبران

مصعب فرج

A A

في خطوة تؤكد التزام الحكومة المصرية، بتعزيز الحماية الاجتماعية للعمال، ترأس وزير العمل، محمد جبران، اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، الذي عُقد اليوم الإثنين في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

إنجازات الصندوق منذ تأسيسه: أكثر من 2.2 مليار جنيه لدعم 424 ألف عامل 

خلال الاجتماع، أعلن جبران أن الصندوق، منذ تأسيسه في عام 2002 وحتى نهاية سبتمبر 2024، قد أنفق أكثر من 2 مليار و246 مليونًا و444 ألف جنيه، مستفيدًا بذلك 424 ألفًا و38 عاملاً في 3986 منشأة.

الإعانات الأخيرة: 21 مليون جنيه لدعم قطاع السياحة خلال 3 أشهر

وكشف الوزير عن تخصيص 21 مليونًا و344 ألف جنيه خلال الأشهر الثلاثة الماضية: (يوليو وأغسطس وسبتمبر 2024)، لمساعدة 5353 عاملاً في 35 منشأة، معظمها في قطاع السياحة.

دور الصندوق في تعزيز الاستقرار الاقتصادي للمنشآت المتضررة  

أكد الوزير، على أهمية الدور الذي يلعبه الصندوق في مساعدة عمال المنشآت التي تواجه تحديات طارئة، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الحماية الاجتماعية للعمال.

اجتماع مجلس الإدارة: مناقشة الوضع المالي والإعانات المنصرفة

ناقش مجلس الإدارة الأوضاع المالية للصندوق والإعانات الممنوحة وفقًا للضوابط القانونية، حيث تم إطلاع الأعضاء على إجمالي الإعانات المصروفة منذ تأسيس الصندوق.

وزير العمل: الدعم مستمر في إطار توجيهات القيادة السياسية

وختامًا، أكد الوزير جبران، على استمرار الصندوق في دعم العمال حتى تتمكن المنشآت من التعافي واستئناف نشاطها الإنتاجي بكامل طاقتها.

الحضور البارز لأعضاء مجلس الإدارة: خبرات متنوعة لخدمة الصندوق

وحضر الاجتماع، مجموعة من أعضاء مجلس الإدارة، بينهم: عبد الحميد سلامة، الأمين العام للصندوق، ومحمد عطيه الفيومي، ممثل الاتحاد العام للغرف التجارية، وعبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئات التأمين الاجتماعي والغرف السياحية، وعدد من الخبراء في مجال العمل.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search