الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يشن هجوما عنيفا على مدن غزة واستشهاد 13 فلسطينيا

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتواصل حرب الإبادة الجماعية التى يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث أكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 13 شهيدا في غارات صهيونية على قطاع غزة منذ صباح اليوم 9 منهم شمالي القطاع.

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط شهيدين جراء قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي استهدف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة، بجانب سقوط شهيد وعدد من المصابين جراء استهداف مجموعة من المواطنين في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف للاحتلال استهدف حي الصبرة جنوب مدينة غزة اليوم الاثنين.

فيما كشفت القناة 12 الإسرائيلية، أنه تم التصديق على مشروع قانون لسلب حق الزيارة من عائلات أسرى فلسطينيين ينتمون لمنظمات تحتجز إسرائيليين

الزوارق الحربية الإسرائيلية تقصف مخيم الشاطئ

بدوره قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن ما يجري في مخيم الشاطئ هو استمرار للعدوان الإسرائيلي، كما أن الزوارق الحربية الإسرائيلية لم تترك المناطق الساحلية عموما ومنها مخيم الشاطئ الذي استهدفته بالقصف الإسرائيلي من الزوارق.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن القصف تسبب في حالة كبيرة من الدمار يضاف إلى أن هذا المخيم تعرض على مدار أيام العدوان الإسرائيلي إلى قصف إسرائيلي كثيف وعنيف باتجاه الخيم ما أدى إلى تدميره بشكل كبير.

وأوضح أنه في شمال قطاع غزة ما زالت العملية الإسرائيلية مستمرة باتجاه جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا، كما أن الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة على الأرض تطلق نيرانها وقذائفها بشكل مباشر تجاه المباني والشوارع والطرقات وكل ما يتحرك داخل تلك المناطق.

قصص يعيشها عمال الإنقاذ والدفاع المدني في غزة

وعرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا بعنوان «معاناة لا توصف.. وعزيمة على الاستمرار.. قصص يعيشها عمال الإنقاذ والدفاع المدني في غزة»، موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف عمال الإنقاذ والدفاع المدني في قطاع غزة، لكن ذلك لم يمنعهم من ممارسة عملهم الإنساني، إذ إنّه ما بين الركام والأطلال يستمر العمال في إنقاذ المصابين والعانقين جراء غارات الاحتلال

وأشار التقرير، إلى أنّ عمال الإنقاذ والدفاع المدني في قطاع غزة يتعرضون للاستهداف المتواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لكن ذلك لم يجعلهم يتوقفون عن ممارسة أدوارهم في إنقاذ المصابين والجرحى، إذ إنّ عشرات الآلاف من مهمات الإنقاذ نفذتها طواقم الدفاع المدني في قطاع غزة منذ بداية العدوان بما يعادل مجهود عشرات السنين من العمل قبل الحرب.

وأكد التقرير، أنّه رغم المشقة واستهداف  الاحتلال المتكرر لطواقم الإنقاذ، إلا أنّ فرق الإنقاذ تواصل عملها الإنساني بكل صبر وقوة، كما أنّ كل المشاهد والروايات الواردة عن الفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وأطقم الدفاع المدني وعمال الإنقاذ ليست كفيلة لنقل الصورة الحية بوضوح.

ولفت التقرير، إلى أنّه طواقم الدفاع المدني تواصل عملها الإنساني بكل دقة وإخلاص رغم التحديات والصعوبات والمخاطر التي يواجهوها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ إنّهم يجسدون مثالا لأسمى معاني الإنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search