الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد عشرات الفلسطينيين نتيجة غارات للاحتلال على مخيمى البريج والمغازي

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال غاراته على مدن غزة، حيث أكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 13 شهيدًا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ صباح اليوم 9 منهم شمالي القطاع، لافتة إلى سقوط 4 شهداء في استهداف الاحتلال لمخيمات وسط قطاع غزة منذ الفجر.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل، اليوم الإثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن طفلا استشهد إثر إصابته برصاص طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي في مخيم المغازي، ونقل إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، مضيفة أن مدفعية الاحتلال قصفت مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين، وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين

ومن جانبها قالت فاطمة بيمان نائبة بمجلس الشيوخ الأسترالي، إنّ المجلس عقد جلسة في الرابع من يوليو بخصوص الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين، مشيرةً، إلى أنّه جرى التطرق إلى سفك الدماء والإبادة الجماعية والمذابح بالإضافة إلى تهجير الملايين.

وأضافت "بيمان"، في لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ المجتمع الدولي وأستراليا بقوا صامتين ولم يضغطا بما يكفي لوقف إطلاق النار لمنع إسرائيل من ارتكاب الإبادة الجماعية. 

وتابعت، "بدأ ينتشر الحديث عن هذا الأمر في أستراليا، وقد تدخل حزب العمال، وهناك شعور بالخيانة داخل الحزب بسبب عدم الحديث عما يحدث في فلسطين، وبخاصة أنه قدم نفسه على أنه يدعم حقوق الإنسان ويرفض الغزو الروسي الأوكراني"، لافتةً، إلى أنّ حزب العمال يقف مكتوف الأيدي أمام المجازر الإسرائيلية في غزة وكأنه لا يشاهد ما يحدث.

وكانت فاطمة بيمان، خالفت الموقف الرسمي لحزب العمال الذي تنتمي إليه وصوتت دعما لاقتراح حزب الخضر باعتراف أستراليا بالدولة الفلسطينية، إذ قالت إنها اتخذت هذه الخطوة حفاظا على مبادئها، مشيرةً، إلى أنّ هناك ضغط كبير على الحكومة لاتخاذ موقف بشأن دعم القضية الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search