الإثنين، 28 أكتوبر 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الكهرباء» تعلن تقسيط مقايسات تركيب عدادات الكارت لهذه الفئة

عداد كودي - ارشيفية

عداد كودي - ارشيفية

إسلام التمساح

A A

العدادات الكودية، تراجعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن قرار تقسيط المقايسات للمباني المخالفة، وكذلك تقسيط العدادت الكودية على شحنة العداد الكودي مرة أخري، بعد صعوبة تنفيذه لكافة المشتركين، حيث كانت قد قالت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن القرار جاء بسبب المتأخرات لدي الشركات.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لموقع «الجمهور الإخباري»، إن التقسيط سيقتصر على صغار المشتركين أصحاب المديونيات التي لا تتعدي 25 ألف جنيه، مضيفا، أن القرار يستهدف مساندة المستهلكين وعدم الإضرار بهم.

 

وأكدت المصادر، أن كبار المشتركين ستقوم الشركات بالتقسيط لهم من خلال البنوك، لحصول الشركات علي حقوقها بشكل دوري، وعدم حدوث تأخيرات، تؤثر علي الشركات الموزعة للكهرباء.

طريقة التقسيط سواء من خلال البنوك أو من مصادر أخري

وقالت المصادر لموقع «الجمهور الإخباري»، إن الشركة القابضة لكهرباء مصر تركت الحرية لشركات التوزيع في اختيار طريقة التقسيط سواء من خلال البنوك لكبار المشتركين، أو من خلال مصادر تمويل أخري، كبديل عن التقسيط المباشر للمشترك بالخصم من الكارت، فيما أشارت مصادر بشركة جنوب القاهرة للتوزيع، أن من مزايا عدم التقسيط علي كارت الشحن، تمتع المستهلك بقيمة الشحنة بالكامل، وعدم شعوره بانتهاء الشحن نتيجة عدم التقسيط.

الكهرباء تُعلق على بطء تركيب العدادات الكودية

من جانب آخر، قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة مقصر في تسريع وتيرة تركيب العدادات بسبب نقص التوريد، مضيفاً أن الوزارة تعمل على زيادة التوريدات من العدادات الكودية في الفترة القليلة المقبلة، لتعزيز استراتيجية الحكومة في تركيب العدادات الكودية للمباني المخالف ولمن يعمل بنظام الممارسة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search