الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقعات ترتيب تونس ومصر في تصنيف الفيفا

تونس ومصر

تونس ومصر

رحمة عويس

A A

تشير توقعات التصنيف الشهري للفيفا إلى أن منتخبي تونس ومصر سيحتفظان بترتيبهما الحالي في التصنيف العالمي والأفريقي على التوالي.

وفقًا لموقع "فوتبول رانكينج"، فأنه من المتوقع أن يحتل منتخب تونس المركز الثالث في قارة أفريقيا والمركز الـ31 عالميًا بعد نهاية فترة التوقف الدولي في سبتمبر الحالي.

بينما سيصعد منتخب مصر للمركز الرابع في أفريقيا والـ33 عالميًا اذا خسر منتخب الجزائر المباراة الودية التي تجمعه بالسنغال.

تصنيف فيفا للمنتخبات يوليو 2023

وفي التصنيف السابق الذي صدر في يوليو 2023، احتل منتخب تونس المركز الثالث في أفريقيا والـ34 عالميًا، في حين كان منتخب مصر في المركز الرابع في أفريقيا والـ34 عالميًا.

وتصنيف الفيفا الشهري يعتمد كمعيار رئيسي لتحديد المنتخبات المصنفة في المستوى الأول في قرعة كأس أمم أفريقيا 2023، إلى جانب منتخب كوت ديفوار المستضيف للبطولة.

استعدادات منتخب مصر وتونس للفترة القادمة

ويستعد المنتخب التونسي لمواجهة اثنتين من المباريات التحضيرية في قارة آسيا، حيث سيلتقي المنتخب الكوري الجنوبي في 13 أكتوبر، ثم يواجه اليابان بعد أربعة أيام.

وتأتي هذة الوديات استعدادًا لمواجهتي ساو تومي وبرينسيب ومالاوي في تصفيات كأس العالم 2026 في نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار في بداية العام القادم.

أما منتخب مصر، من المتوقع أن يواجه المنتخب الجزائري في مباراة ودية في الدوحة الفترة القادمة، وذلك من أجل استعدادات الفراعنة للتحضير للتصفيات المقبلة والمنافسات الدولية الأخرى.

search