الأحد، 27 أكتوبر 2024

11:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن تبعث برسالة لنتنياهو لإنقاذ النظام المصرفي الفلسطيني من سموتريتش

وزيرة الخزانة الأمريكية

وزيرة الخزانة الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

A A

وجهت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم الأحد، رفقة سبعة من نظرائها رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن السياسات التي اتبعها وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، الذي يتبع سياسات تعسفية من شأنها أن تؤدي إلى انهيار الاقتصاد الفلسطيني.

وأوضح موقع أكسيوس الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشعر إلى جانب العديد من حلفائها بالقلق، من أن يرفض بتسلئيل سموتريتش التوقيع على اتفاقية تمديد المراسلات المالية بين البنوك في إسرائيل والضفة الغربية، والتي قد تؤدي إلى انهيار النظام المصرفي، والتي سينتج عنها تأثيرات خطيرة، بما في ذلك سقوط السلطة الفلسطينية وأزمة أمنية في الضفة الغربية.

وتابعت أكسيوس، أنه وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، ونظراؤها من اليابان وكندا والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، وهولندا وأستراليا وفرنسا إلى رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 25 أكتوبر الماضي بروح الشراكة، للحد من أزمة مالية من الممكن أن تسبب حالة من عدم الاستقرار.

وتضمنت الرسالة، اننا نكتب هنا للتأكيد على مخاوفنا من أن الإجراءات التي اتخذها بعض أعضاء حكومتكم لحرمان الضفة الغربية، من الوصول إلى الموارد المالية التي تشكل خطرًا على أمن إسرائيل وتهدد بمزيد من زعزعة استقرار المنطقة بأكملها في لحظة خطيرة بالفعل.

وكتب وزراء المالية والخزانة السبعة في رسالتهم، أنه إذا لم يتم تمديد التفويض، فإن أكثر من 13 مليار دولار من التجارة التي تسيرها العلاقات بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية سوف تتوقف، مما سيضر بالاقتصاد الإسرائيلي ويؤدي إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتردي بالفعل في الضفة الغربية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search