الأحد، 27 أكتوبر 2024

09:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يواصل فشله العسكري في شمال غزة

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

رغم المجازر التى يتركبها الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان شمال قطاع غزة على مدار أكثر من ثلاثة أسابيع فإنه لم يتمكن من تحقيق أي انتصار عسكري، وهو ما أكدته وسائل إعلام دولية على رأسها قناة أي 24 التى أكدت قوات الاحتلال تواجه مقاومة غير مسبوقة، في ظل رفض السكان المحليين إخلاء المنطقة.

وأوضحت في تقريرها أن جيش الاحتلال عاد لمحاولة اقتحام جباليا للمرة الثالثة، لكن المنطقة لا تزال مليئة بالعبوات الناسفة والألغام، حيث إن هناك تحصيناتها المعقدة تجعلها تحديًا كبيرًا أمام القوات، ويواجه جيش الاحتلال نقاط مراقبة للمقاومة الفلسطينية تستهدف تقدمه بشكل دقيق.

من جانبها أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد ثمانية فلسطينيين، وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال مدرسة "أسماء"، التي تؤوي نازحين في غزة، حيث تعمد الاحتلال مرتين قصف المدرسة المذكورة، كانت آخرهما في التاسع عشر من الشهر الجاري، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

الاحتلال الإسرائيلي يريد تفريغ شمال غزة بحجج واهية

من جانبها أكدت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، استمرار للمجازر التي تحدث في أراضي قطاع غزة، مشيرة، إلى أنّ الاحتلال لديه خطة بتفريغ شمال غزة وإعادة موضعه تحت حجة وذرائع أن مازال هناك مقاومين. 

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الاحتلال ستخدم هذه الحجة كذريعة من أجل إخراج العدد المتبقي من المواطنين الفلسطينيين وعددهم قد يصل إلى 200 ألف مواطن فلسطيني. 

وأشارت إلى وجود محاولات من الاحتلال لتفريغ أراضي قطاع غزة من السكان عبر القصف الجوي وحصار المنظومة الصحية، على غرار ما حدث لمستشفى الأندونيسي وكمال عدوان. 

ولفتت إلى أنّ الاحتلال لديه سياسة أخرى عبر التجويع عن طريق عدم السماح بإدخال المساعدات الإنسانية، من أجل هدف الضغط على المواطنين وتنفيذ عملية تفريغهم وإخراجهم من المنطقة الشمالية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search