الأحد، 27 أكتوبر 2024

04:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق مبادرة "تمكين" لدمج ذوي الهمم بالجامعات المصرية بمشاركة "مانحي الأمل" العالمية

"مانحي الأمل

"مانحي الأمل

مصعب فرج

A A

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع حملة "مانحي الأمل" العالمية، مبادرة "تمكين" بهدف دمج ودعم الطلاب من ذوي الهمم في الجامعات المصرية.

و تستهدف المبادرة، تعزيز الوعي بخدمات وحقوق وواجبات الطلاب تجاه زملائهم من ذوي الهمم، وتهيئة بيئة تعليمية شاملة تتناسب مع احتياجاتهم الخاصة.

جاء الإعلان عن المبادرة في حفل رسمي أُقيم بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى جانب مجموعة من رؤساء الجامعات المصرية وقيادات الوزارة، حيث أكد الوزير على أن المبادرة تُعد خطوة مهمة نحو بناء مجتمع أكاديمي يتسم بالتكافؤ واحترام التنوع.

وأضاف: المبادرة تركز على تفعيل سياسات إدماج ذوي الهمم، وتقديم برامج تدريبية للطلاب لتعزيز قدراتهم على التعاون والتعامل بفعالية مع زملائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ما يعكس التزام وزارة التعليم العالي بتطوير منظومة التعليم العالي لتصبح أكثر شمولًا.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search