الأحد، 27 أكتوبر 2024

07:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، هل يستطيع الذكاء الاصطناعي تغيير الصحافة؟

 قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي

قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي

وداد العربي   -  

A A

قال الكاتب الصحفي مصطفي بكري، إن الإعلام الرقمي الآن هو الإعلام الأساسي للصحافة، خاصة مع ظهور الذكاء الاصطناعي الذي قد يوفر آليات جديدة.

وجاء ذلك خلال جلسة الإعلاميين العرب التي أدارها الكاتب الكبير مصطفى بكري بعنوان“توجهات المستقبل.. كيف سيشكل الإعلام الرقمي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الإعلام العربي ويعزز دوره؟”، في النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي

هل يمكن أن يغير الذكاء الاصطناعي الصحافة؟

وخلال جلسة الإعلاميين العرب، أوضحت الدكتورة عزة أحمد هيكل، مستشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن الذكاء الاصطناعي بالنسبة لنا هو صور وتيك توك وفبركه بعض الأخبار والصور والشائعات، متسائلة، هل يمكن أن يغير الذكاء الاصطناعي الصحافة ويجعلها تقفز للأمام؟

وأضافت «هيكل» أن الذكاء الاصطناعي لن يستبدل الإنسان، لأنه لا يملك الإبداع من تاريخ وتراث ومشاعر، حيث إنه يتصرف وفقا للبرمجيات، مشيرة إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون علينا إدراكه وكيفية استحداثه والتعامل معه.

كيف يواكب التليفزيون الليبي هذا تطور الذكاء الاصطناعي؟

وفي ذات السياق، قالت عواطف الطشاني رئيس التلفيزيون والراديو الليبي، «الإعلام له دور كبير في تعزيز الهوية الوطنية كما كان له دور سلبي في تغطية النزاعات»، مشيرة إلى التطلع لضرورة وجود إعلام عربي جاد للتصدي للقضايا التي تهدد المنطقة. 

وأوضحت «الطشاني» إنها تطلع إلي دور الإعلام العربي المشترك في القضية الليبية، مشيرة إلى أن دور الإعلام كان سلبي في رأب الصدع بين الإخوة في ليبيا.

وأشارت «الطشاني» إلى أن القنوات الرسمية كانت عظيمة، والقنوات الخاصة كان دورها سلبي بشكل كبير في الأزمة.

 

الإمارات وظفت الذكاء الاصطناعي في مجال الاعلام

فيما قالت الإعلامية الإماراتية، فضيلة المعيني، رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، إن الامارات من أولي البلدان التي وظفت الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام، لافتة إلى أن التراجع في الصحف الورقية كان بمثابة صدمة، والآن حولنا التحديات إلي فرص، نتابع الأخبار والإعلام من خلال الذكاء الاصطناعي والمنصات الرقمية
واليوم لدينا وزير للذكاء الاصطناعي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search