السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس اليوم.. انخفاض طفيف فى درجات الحرارة وأمطار فى أماكن متفرقة

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

A A

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء حيث يشهد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

ويسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أمطار اليوم

تشهد بعض المناطق اليوم تساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث "50:40 % تقريبا".

وأمطار خفیف بنسبة حدوث "30:20 % تقريبا" على مناطق متفرقة من الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء قد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

نشاط الرياح

يشهد طقس اليوم نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة البحر

حالة البحر المتوسط فهي معتدلة وبالنسبة لارتفاع الموج من 1.5 : 2.25 متر، أما حالة البحر الأحمر فهي معتدلة وبالنسبة لارتفاع الموج 1.5 : 2 متر، وإليكم درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 33 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 31 درجة مئوية.

جنوب سيناء 37 درجة مئوية.

شمال الصعيد 35 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 38 درجة مئوية.

رفع درجة الاستعداد القصوى

وفي ذات السياق كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أن بعض محافظات الجمهورية تتعرض لموجات غير مستقرة من الطقس، متابعًا أن بعض المناطق تتعرض لرياح مثيرة للرمال والأتربة.

وأشار "قاسم" إلى أن وزارة التنمية المحلية أخذت استعدادها من خلال غرفة العمليات للتدخل السريع في حالة الطواريء، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى بما يحقق السيولة المرورية في كافة طرق الإسكندرية حال هطول الأمطار.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أن يجري توعية المواطنين بتقليل التحركات بالسيارات خلال هطول الأمطار، مضيفًا أن هناك تمركز للسيارات التابعة لشركة الصرف الصحي من أجل شفط المياه تحسبا لأي طاريء .

search