الأحد، 27 أكتوبر 2024

02:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 مظاهرات «عكس بعض» تجتاح شوارع لندن

مظاهرات في بريطانيا

مظاهرات في بريطانيا

مارسيل أيمن

A A

شهدت العاصمة البريطانية لندن، احتشاد وتظاهر آلاف المحتجين وسط الشوارع، اليوم الأحد، مطالبين بتشديد قوانين الهجرة بعد اعتقال زعيم اليمين المتطرف تومي روبنسون. 

وطالب أنصار تومي روبنسون، زعيم رابطة الدفاع الإنجليزية السابق، بالإفراج عنه، منتقدين الحكومة البريطانية لقمعها المحتجين عقب الاضطرابات التي شهدتها البلاد خلال الصيف.

مظاهرة مضادة من الجماعات اليسارية المتطرفة 

وعلى إثر ذلك، نظم ائتلاف من الجماعات اليسارية المتطرفة مظاهرة مضادة، ما أثار مخاوف من اندلاع اشتباكات في وسط لندن وتم نشر قوات من الشرطة لإبقاء الجانبين منفصلين. 

مظاهرة ثالثة لعائلة رجل بريطاني

وتعقدت الأوضاع بشكل كبير، وذلك بعد تنظيم احتجاج ثالث يشمل عائلة رجل قُتل برصاص قناص من الشرطة، تمت تبرئته هذا الأسبوع من تهمة القتل.

وفي سياق متصل، شهدت منطقة «وايتهول» وسط لندن يوم السبت 26 أكتوبر تجمعات احتجاجية متزامنة، حيث انضم الآلاف من المناصرين لمجموعة متنوعة من الأهداف، فيما قامت الشرطة البريطانية بإقامة حواجز قوية لفصل المتظاهرين وتجنب حدوث صدامات.

 

القبض على تومي روبنسون

الجدير بالذكر أن «روبنسون» وضع في الحبس الاحتياطي الجمعة قبل جلسة استماع في المحكمة الاثنين بشأن مزاعم عن انتهاكه أمر المحكمة العليا لعام 2021 الذي يمنعه من تكرار مزاعم التشهير ضد لاجئ رفع دعوى قضائية ضده.

فيما أعلنت شرطة لندن أنها قبضت على شخصين بتهمة ارتكاب جرائم تتعلق بالأمن العام في الاحتجاج، كما قبض على شخصين آخرين بتهمة ارتكاب جرائم اعتداء قرب التظاهرة المضادة.
 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search