الأحد، 27 أكتوبر 2024

02:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اختبار صعب لرئيس الوزراء الجديد، بدء الاقتراع في الانتخابات التشريعية اليابانية

انتخابات تشريعية في اليابان

انتخابات تشريعية في اليابان

مارسيل أيمن

A A

فتحت مكاتب الاقتراع في اليابان، صباح اليوم الأحد، لبدء إجراء انتخابات تشريعية، حيث إنه من المتوقع أن تكون تحديًا صعبًا لحزب رئيس الوزراء الجديد شجير إيشيبا، الذي يواجه خطر فقدان غالبيته في البرلمان وفقًا لاستطلاعات الرأي.

ووفقًا لما ذكرته وكالة “فرانس برس”، دعا «إيشيبا»، 67 عامًا بنفسه إلى هذه الانتخابات المبكرة بعد توليه منصب رئيس الوزراء في الأول من أكتوبر، سعيًا لتعزيز سلطته.

وفي السياق ذاته، يواجه حزب «إيشيبا» الليبرالي الديمقراطي (يمين محافظ) المتورط في فضيحة مالية، صعوبة في الحصول على غالبية مطلقة (233 مقعدًا من أصل 465) في مجلس النواب، وذلك بالتعاون مع حزب كوميتو (يمين وسط) الذي يشترك معه في الائتلاف، وفقًا لعدة استطلاعات ذكرتها وسائل إعلام يبانية.

نتيجة غير مسبوقة تقريبًا في تاريخ الحزب الليبرالي 

وعلى إثر ذلك، إذا نجح رئيس الوزراء الجديد شجير إيشيبا، ستكون هذه النتيجة غير مسبوقة تقريبًا في تاريخ الحزب الليبرالي الديمقراطي الذي بقي في السلطة تقريبًا طوال 69 عامًا من تاريخه.

ومن جانبه، أكد  رئيس الوزراء الجديد شجير إيشيبا، خلال تجمع انتخابي يوم السبت في طوكيو أن الحزب يسعى للانطلاق على أسس جديدة كحزب عادل ومنصف وصادق، واعدًا الناخبين بـ"يابان جديدة"، معربًا عن أمله في تنفيذ برنامجه الذي يركز على تعزيز الأمن والدفاع، وزيادة الدعم للأسر ذات الدخل المنخفض، وتنشيط المناطق الريفية في اليابان.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search