الأحد، 27 أكتوبر 2024

07:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل نظر استئنافه على حكم إعدامه، تواريخ مرتبطة بقضة «سفاح التجمع»

سفاح التجمع

سفاح التجمع

ضحى محمد على

A A

45 يوما مرت على المتهم كريم سليم المعروف باسم «سفاح التجمع» داخل محبسه بالبدلة الحمراء، عقب صدور حكم الإعدام شنقا على خلفية اتهامه باستقطاب فتيات وقتلهن بعد ممارسة الرذيلة مهن داخل مسكنه، والتخلص من جثثهن بإلقائهن في أماكن مختلفة. 

وتنظر اليوم الأحد محكمة استئناف جنايات القاهرة، نظر الاستئناف المقدم من المتهم على حكم محكمة جنايات القاهرة على القاضي بإعدامه شنقا بعد أخذ رأى مفتى الجمهورية فيه، وخلال التقرير التالي يوضح موقع «الجمهور» جميع التواريخ المرتبطة بالقضية منذ بدايتها وحتى صدور الحكم. 

السبت 25 مايو 2024 إلقاء القبض على المتهم كريم سليم المعروف بـ«سفاح التجمع».

الأربعاء 29 مايو النيابة تتحفظ على أموال وممتلكات «سفاح التجمع».

الثلاثاء 4 يونيو النيابة تأمر بحبس سفاح التجمع على ذمة التحقيقات.

الأحد 9 يونيو النيابة تحيل «سفاح التجمع » إلى محكمة الجنايات بتهمة قتل 3 سيدات.

الأربعاء 12 يونيو " أولى جلسات محاكمة «سفاح التجمع».

الثلاثاء 16 يوليو تنحي محامين «سفاح التجمع» عن الدفاع عنه.

الخميس 25 يوليو النائب العام يأمر بالتحقيق في تسريب فيديوهات جرائم «سفاح التجمع» الخاصة بتحقيقات النيابة العامة ونشرها عبر وسائل الإعلام.

الأربعاء 14 أغسطس عدول دفاع «سفاح التجمع» عن فرار التنحي من الاستمرار في القضية ويطالبون برد المحكمة.

السبت 17 أغسطس الاستئناف ترفض طلب دفاع «سفاح التجمع» برد هيئة محكمة الجنايات.

السبت 24 أغسطس استكمال محاكمة «سفاح التجمع» بعد رفض رد المحكمة.

السبت 24 أغسطس الجنايات تحيل أوراق «سفاح التجمع» لمفتي الجمهورية.

الخميس 12 سبتمبر جنايات القاهرة تقضى بالإعدام شنقا على «سفاح التجمع» عقب ورود رأى المفتي.

وكانت قضت محكمة جنايات التجمع، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بالحكم  بالإعدام شنقا على كريم سليم الشهير بـ«سفاح التجمع» بعد ورود الرأي الشرعي من مفتي الجمهورية بإعدامه، على خلفية اتهامه بإنهاء حياة 3 فتيات عقب ممارسة الرذيلة معهن.

وكانت محكمة جنايات القاهرة الجديدة، المنعقدة في التجمع الخامس، يوم السبت الماضي الموافق 24 أغسطس، قضت بإحالة أوراق المتهم كريم سليم، المعروف إعلاميًا بـ«سفاح التجمع»، إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه وحددت جلسة 12 سبتمبر للنطق بالحكم. 

أقوال «سفاح التجمع» أمام المحكمة

واستمعت المحكمة لهيئة دفاع المتهم كريم سليم، التي طالبت بإظهار شخصية موكلها الحقيقة وكيف نشأ وترعرع، وكيف أثر ذلك على بنيته وعقليته وتفكيره، كي يتحول لذئب بشري، ومدمن للمواد المخدرة.

كما طالب دفاع «سفاح التجمع» خلال الجلسة، بعرض المتهم على الطب النفسي الفسيولوجي، وذلك كان أقوى دافع له، بثبوت الدليل القاطع بأن المتهم غير سوي نفسيًا، وأن جميع ما ارتكبه من جرائم كان بدافع ثبوت رجولته في ممارسة العلاقة أمام نفسه، وهذا يثبت أن المتهم مريض بعدم الثقة في النفس وأنه شخص ضعيف أمام نفسه.

تصريحات محامي «سفاح التجمع»

كما أكد الدفاع في مرافعته أمام هيئة المحكمة، أن كل مرة كريم كان يطلب من القوادة "أم شهد"، أن تأتي أو ترسل ابنتها، لكي يمارس معها العلاقة غير الشرعية، فكانت تتهرب من ذهابها هي وابنتها له، بسبب عنفه في العلاقة وكانت ترسل له في كل مرة فتاة غير السابقة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search