الأحد، 27 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال شهور، «واتساب» يوقف دعمه لهذه الهواتف

واتساب - أرشيفية

واتساب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أعلنت منصة «واتساب» عن توقف دعمها لعدد من هواتف آيفون بدايةً من 24 فبراير 2025، وذلك ضمن خطة تهدف إلى تحسين الأداء عبر الأجهزة الحديثة، حيث ذكرت المنصة وفقًا لصفحة الدعم الخاصة بـ «واتساب»، تشمل الأجهزة التي سيتوقف عنها التطبيق: آيفون 7، آيفون 7 بلس، آيفون 8، آيفون 8 بلس، آيفون X، آيفون XS، آيفون 11، بالإضافة إلى الأجهزة القديمة مثل آيفون 5، وآيفون 6، وآيفون 6S وآيفون 6S بلس.

إعلان الشركة أنها ستدعم فقط إصدارات iOS 14.1

ويأتي هذا القرار تزامنًا مع إعلان الشركة أنها ستدعم فقط إصدارات iOS 14.1 والإصدارات الأحدث اعتبارًا من التاريخ المحدد، مما يعني أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة أقدم ستفقد إمكانية تشغيل التطبيق. ونصحت الشركة المستخدمين بتحديث هواتفهم لضمان التمتع بمزايا واتساب الجديدة وتجنب المخاطر الأمنية.

 خطة روتينية للتخلص التدريجي من دعم الأجهزة القديمة

وتتبع واتساب خطة روتينية للتخلص التدريجي من دعم الأجهزة القديمة، حيث أوضحت أنها لن تدعم أي أجهزة تعمل بإصدارات أقدم من Android 5.0 أو iOS 12. وتشير المنصة إلى أن هذا التحديث يستهدف الحفاظ على أمان المستخدمين وتقديم تجربة أفضل على الأجهزة التي تدعم ميزات واتساب الجديدة.

  أبرز ميزات تحديث واتساب الجديد لعام 2024

كشفت شركة "ميتا"، المالكة لتطبيق واتساب، عن مجموعة من الميزات الجديدة ضمن تحديث واتساب لعام 2024، الذي يأتي لتحسين تجربة المستخدم وتوفير مزايا إضافية تواكب احتياجاته المتنوعة. نستعرض فيما يلي أبرز الميزات الجديدة التي يقدمها التحديث:

تسجيل الفيديو مباشرةً: أصبح بإمكان المستخدمين تسجيل مقاطع الفيديو مباشرة داخل التطبيق ومشاركتها بسهولة.
 
التقاط الصور ومشاركتها: يوفر التحديث إمكانية التقاط الصور وإرسالها بسرعة إلى الأصدقاء دون الحاجة للخروج من التطبيق.

تحسين جودة المكالمات:تم تطوير جودة الرسائل النصية والمكالمات الصوتية، بالإضافة إلى تعزيز تجربة المكالمات الجماعية.

إخفاء الحالة: بات بإمكان المستخدمين إخفاء حالاتهم عن مجموعة محددة من الأشخاص، مما يعزز الخصوصية.

التواصل الجماعي: يسهل التحديث الجديد إجراء محادثات جماعية وتواصل أكثر سلاسة بين الأصدقاء.

ميزة الذكاء الاصطناعي:  أضاف واتساب ميزات جديدة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز تفاعل المستخدمين وتجربة الاستخدام.

إخفاء أيقونات الكتابة: أصبح بالإمكان إخفاء إشعار "جاري الكتابة" وكذلك خانة "جاري تسجيل مقطع صوتي" لمنح المستخدمين مزيداً من الخصوصية، حيث يأتي هذا التحديث كجزء من جهود واتساب المستمرة لتقديم خدمات مبتكرة وتطوير أداء التطبيق بما يلبي توقعات المستخدمين حول العالم.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search