الأحد، 27 أكتوبر 2024

09:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإعلان السبت المقبل، وصول عدد سكان مصر إلى 107 ملايين

 معدل النمو السكاني -أرشيفية

معدل النمو السكاني -أرشيفية

إسلام التمساح

A A

يشهد معدل النمو السكاني في مصر تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، حيث من المقرر أن يعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، السبت المقبل الموافق 2 نوفمبر 2024، عن وصول عدد سكان مصر إلى المليون رقم 107.

 انخفاض معدل الإنجاب الكلي في مصر إلى 2.54 مولود

وكشفت بيانات الجهاز انخفاض معدل الإنجاب الكلي في مصر إلى 2.54 مولود لكل سيدة خلال عام 2023، بعد أن بلغ 2.76 طفل عام 2022، و2.85 طفل في عام 2021. ورغم هذا التراجع في معدلات الإنجاب، تظل محافظات الوجه القبلي الأعلى في معدلات المواليد، إذ تمثل هذه المحافظات 39% من إجمالي سكان مصر، لكنها تسهم بنسبة 45% من إجمالي المواليد. في المقابل، تشكل المحافظات الحضرية 16.7% من السكان لكنها تسهم فقط بنسبة 14% من المواليد.

 محافظات الوجه القبلي الأعلى في معدلات المواليد

أما الوجه البحري، والذي يضم 43% من سكان البلاد، فيسجل 39% من المواليد. وتجرى حالياً العديد من الدراسات حول العوامل المؤثرة على معدل المواليد، من بينها دراسة استقصائية عن أسباب التفاوت في نسب المواليد في 9 محافظات، والتي شملت عينة مكونة من 13,835 أسرة، إضافة إلى مسح يركز على توجهات الشباب نحو الأسرة الصغيرة، والذي تم تنفيذه في 11 محافظة واستهدف 4,169 أسرة من الشباب غير المتزوجين في الفئة العمرية من 18 إلى أقل من 35 عاماً.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search