السبت، 26 أكتوبر 2024

09:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للحفاظ على صحة جهازك الهضمي، سبعة أطعمة يجب تجنبها ومعدتك فارغة

الجهاز الهضمي

الجهاز الهضمي

A A

يمكن أن يؤثر تناول الأطعمة الصحية في الأوقات المناسبة بشكل كبير على صحة الجهاز الهضمي.
 

حيث يمكن أن تكون بعض الأطعمة مفيدة عند تناولها على معدة فارغة، بينما قد يتسبب البعض الآخر في الشعور بعدم الراحة أو اضطراب في الهضم أو حتى مشكلات صحية أكثر خطورة، حسبما أفاد تقرير موقع "تايمز أوف انديا".

الخضروات والفاكهة - ارشيفية

وفيما يلي سبعة أطعمة يُنصح بتجنب تناولها على معدة فارغة:-

الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون على نسبة عالية من الحموضة، وتناولها على معدة فارغة قد يؤدي إلى تهيج بطانة المعدة، مما يسبب شعورًا بعدم الراحة، وارتجاع الحمض، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالقرحة على المدى الطويل.
 

الفاكهة


القهوة

تُعد القهوة من المشروبات الحمضية، ويمكن أن تحفز إنتاج حمض المعدة. لذا فشرب القهوة على معدة فارغة قد يسبب حرقة في المعدة أو ارتجاع الحمض أو التهاب المعدة لدى بعض الأشخاص.

 لذلك يُفضل تناول القهوة بعد وجبة أو مع وجبة خفيفة لتخفيف حموضتها.

اليوم العالمي للقهوة


الأطعمة الحارة

يمكن للأطعمة الحارة أن تتسبب في تهيج بطانة المعدة عند تناولها على معدة فارغة، وقد تؤدي إلى ارتجاع الحمض، عسر الهضم، أو تفاقم أعراض التهاب المعدة أو القرحة.


الأطعمة السكرية

الأطعمة الغنية بالسكريات المكررة مثل المعجنات أو الكعك أو الحبوب السكرية قد تؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم عند تناولها بمفردها، مما قد يسبب انخفاضًا مفاجئًا في الطاقة لاحقًا ويساهم بمرور الوقت في مقاومة الأنسولين.

بسبوسة - أرشيفية


الطماطم

الطماطم تحتوي على نسبة عالية من الحموضة، وقد تسبب تهيج المعدة عند تناولها على معدة فارغة، خاصة للأشخاص ذوي المعدة الحساسة، لذا يُنصح بتناولها ضمن وجبة متوازنة.

الطماطم- ارشيفية


المشروبات الغازية

يمكن للمشروبات الغازية أن تسبب تمددًا في المعدة عند تناولها منفردة، مما يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة، كما قد تحفز إنتاج حمض المعدة، مما يزيد من أعراض الارتجاع الحمضي.


الزبادي

على الرغم من أن الزبادي يعد غذاءً صحيًا، إلا أن بعض الأشخاص قد يشعرون بعدم الراحة عند تناوله على معدة فارغة، حيث يحتوي على البروبيوتيك ويكون حامضيًا، مما قد يؤدي إلى اضطراب الجهاز الهضمي أو الانتفاخ عند البعض.
 

طريقة عمل الزبادي في المنزل زي المحلات

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search