السبت، 26 أكتوبر 2024

04:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مقتل 124 مدنيًا في هجوم للدعم السريع على بلدة بوسط السودان (تفاصيل)

السودان

السودان

وداد العربي

A A

أفاد تقرير سوداني، اليوم السبت، بمقتل 124 شخصًا في هجوم شنّته قوات الدعم السريع على قرى بولاية الجزيرة وسط السودان، حيث حاصرت القوات عدة مناطق في البلدة، مما أسفر عن موجة جديدة من العنف الدامي في الولاية.

تفاصيل الهجوم على بلدة السريحة

وأكد سكان محليون أن عدد ضحايا بلدة السريحة في شمال ولاية الجزيرة وصل إلى 124 قتيلاً جراء إطلاق النار من قوات الدعم السريع، وذلك بحسب تقرير لصحيفة "المشهد" السودانية. 

واقتحمت هذه القوات، منذ فجر الجمعة، بلدة السريحة في محلية الكاملين، حيث نشرت أسلحتها ومدافعها على المباني المرتفعة وفتحت النار باتجاه المدنيين العزل، بحسب موقع "سودان تربيون".

نقص الرعاية الصحية وارتفاع عدد الجرحى

وأفاد التقرير، بمقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا وإصابة أكثر من 200، وسط تدهور شديد في الرعاية الصحية وعدم توفر المساعدات الطبية للمصابين، مما فاقم الوضع الإنساني للمتضررين.

توسع الاقتحامات في قرى شرق الجزيرة

وأعلنت منصة "نداء الوسط" أن قوات الدعم السريع استمرت في اقتحام عشرات القرى في شرق الجزيرة، مرتكبة سلسلة من الانتهاكات شملت القتل، والاغتصاب، ونهب الممتلكات، وتخريب المنازل، إضافة إلى اختطاف المدنيين. وطالبت المنصة بتصنيف قوات الدعم السريع كجماعة إرهابية جراء هذه الجرائم.

دعوات دولية لوقف الحرب

ومنذ اندلاع الحرب في السودان في منتصف أبريل 2023، قتل بحياة أكثر من 20 ألف شخص، وأجبر حوالي 10 ملايين على النزوح، بحسب تقديرات الأمم المتحدة. 

وتتزايد الدعوات الأممية والدولية لإنهاء الصراع، خاصة في ظل امتداده إلى 13 ولاية من أصل 18، وتفاقم الأزمة الإنسانية مع اقتراب ملايين السودانيين من المجاعة ونقص حاد في الغذاء والمساعدات.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search