الأحد، 27 أكتوبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يدين الهجوم الإسرائيلي على إيران: لم يتم السماح لأي طائرة عسكرية بعبور مجالنا الجوي

الأردن

الأردن

مارسيل أيمن

A A

وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا عسكريًا على الأراضي الإيرانية، في خطوة تُعدّ الأولى من نوعها على العمق الإيراني.

وعلى إثر ذلك، قال مصدر عسكري في الجيش الأردني، «لم يتم السماح لأي طائرة عسكرية بعبور الأجواء الأردنية من قبل الأطراف المتصارعة في المنطقة»، وفقًا لما ذكرته القاهرة الإخبارية. 

الأردن يدين الهجوم الإسرائيلي على إيران 

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، القصف الجوي الذي شنه كيان الاحتلال الإسرائيلي على أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيرًا إلى أن هذا يُعد خرقاً للقانون الدولي وانتهاكاً لسيادتها، وتصعيداً خطيراً يدفع باتجاه المزيد من التوتر في المنطقة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، خلال بيان رسمي، على رفض المملكة المطلق للتصعيد الخطير في المنطقة ولانتهاكات القانون الدولي، محذراً من الانزلاق إلى صراعٍ يهدد استقرار المنطقة والأمن الدولي.

اتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة

وطالب السفير «القضاة» المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية تفرض وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية ولبنان خطوة أولى نحو خفض التصعيد، ووقف خروقات إسرائيل للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وحماية أمن المنطقة واستقرارها من التبعات الكارثية لاستمرار الاعتداءات الإسرائيلية. 

الهجوم العسكري الإسرائيلي على إيران

وجاء ذلك إثر الهجوم العسكري الذي شنّه كيان الاحتلال الإسرائيلي على طهران، خلال الساعات الأولى من اليوم السبت. 

وصرّح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، العميد دانيال هاجاري، بأن الهجوم استهدف منشآت عسكرية وصناعية إيرانية بدقة، ردًا على ما وصفه بالهجمات الإيرانية المتزايدة ضد إسرائيل خلال الأشهر الماضية.

 

هجوم صاروخي إسرائيلي على إيران

مشاركة واسعة للطائرات الإسرائيلية

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، شاركت نحو 100 طائرة مقاتلة إسرائيلية في الهجوم، حيث نفذت سلسلة من الضربات المركزة على عشرات الأهداف الاستراتيجية داخل إيران، والتي تبعد أكثر من 1600 كيلومتر عن إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search